ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 10/02/2012/2012 Issue 14379

 14379 الجمعة 18 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

النجم الاتفاقي عبدالله صالح يحلل النهائي الكبير عبر (الجزيرة):
السبيعي والشهري مصدر قوة للاتفاق.. وهسك غيَّر تكتيك الهلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - طلال الغامدي

هنأ النجم السابق لنادي الاتفاق المدرب الحالي عبدالله صالح فريقَيْ الهلال والاتفاق بتشرفهما باللعب على نهائي كأس ولي العهد، وقال في تحليل فني عبر الجزيرة: مواجهة الفريقين ستكون حافلة بالندية؛ لما يملكانه من مستويات كبيرة. ولو تحدثنا عن الاتفاق فسنجد قوته تكمن في حارس المرمى فايز السبيعي وزميله يحيى الشهري؛ فهما من أهم العناصر في كسب اللقاء، أضف إليهما الثنائي في خط الهجوم يوسف السالم والمحترف الأجنبي تيقالي؛ فمن خلال المواجهات السابقة للاتفاق كان مدرب الفريق برانكو يركز على تضييق المساحات في خط المنتصف واللعب على أخطاء الخصم، وإن كان يُعاب على الفريق الاتفاقي ضياع الفرص السهلة أمام المرمى؛ ويجب على لاعبيه استغلال الفرص والأخطاء الدفاعية التي تحصل من لاعبي خط الدفاع في الهلال، وأعتقد أن الفرصة ستكون سانحة وتاريخية للاتفاق لتحقيق الفوز؛ فهو مهيأ أكثر من وقت سابق لتحقيق البطولة.

ولو نظرنا للهلال فنياً فمفاتيح الفوز ستكون عبر خط المنتصف بقيادة النجم محمد الشلهوب ونواف العابد وسالم الدوسري؛ فالهلال قوي بعناصره، خاصة في خط الوسط، وإن كان يُعاب على الهلال تغيير تكتيكه عما شاهدناه قبل إشراف المدرب الجديد هسك. وينتظر الجهاز الفني دور كبير في توظيف اللاعبين بالشكل المناسب، وإن كان الهلال يمتلك الخبرة في النهائيات، وهذا يساعده كثيراً على تحقيق مبتغاه من المباراة.

مجمل اللقاء سيكون صعباً على الفريقين، ولن يكون سهلاً، وإن كنت أتمنى أن يكون الفوز من حليف الاتفاق، إلا أن الأمنيات لن تتحق إلا بالتركيز والجهد المضاعف، ونتمنى أن يكون النهائي وفق تطلعات الرياضيين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة