ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 10/02/2012/2012 Issue 14379

 14379 الجمعة 18 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الجزيرة السينمائية

 

مهرجان سينمائي جديد في منطقة الخليج

رجوع

 

سان فرانسيسكو - عبدالمحسن المطيري:

ينطلق المهرجان السينمائي الأول لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الفترة ما بين 23 الى 29 فبراير في العاصمة القطرية الدوحة ويهدف المهرجان «بحسب تعريفه بنفسه» أنه لتعزيز التواصل الفني على المستوى الإقليمي والعالمي وتأكيد أهمية السينما في ثقافة المنطقة مع تعزيز التوجه للحفاظ على القيم الاجتماعية السامية للمجتمع في دول المجلس. تعميق الشعور بمكانة ودور السينما والفنون والثقافات المرتبطة بها، ودوام تأثيرها في الحياة الاجتماعية بالمنطقة وتشجيع المواهب الجديدة، وتشجيعها على نيل الشهادات العليا في المعاهد المتخصصة بفن السينما علاوة إلى تكريم الروّاد و المتميزين خلال فعاليات المهرجان.

يذكر أن مسابقة أفلام من الامارات والتي انطلقت في العاصمة الاماراتية أبوظبي كانت البذرة الأولى للفعاليات السينمائية في منطقة الخليج قبل أن يصبح مهرجان الخليج السينمائي في دبي الخيار الأهم لغالبية صناع السينما في منطقة الخليج.

وسبق أن حاولت العاصمة القطرية تنظيم فعالية خاصة بالسينمائيين الخليجين في قسم خاصة بمهرجان تريبكا الدولي ولكن يبدو أن تلك المحاولات بائت بالفشل مما جعل القائمون في المجال السينمائي والثقافي في قطر ينظمون مهرجان سينمائي خاص بالسينما الخليجية بشكل مستقل عن المهرجانات التي تحتضن السينما الدولية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة