ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه بجازان
الأمير سعود بن جلوي لـ(الجزيرة): الأسابيع الثقافية في المناطق تبشر بخير والجهود حثيثة للشراكة مع القطاع الخاص

رجوع

 

جازان- أحمد حكمي

أوضح صاحب السمو الأمير سعود بن محمد بن مساعد بن جلوي آل سعود مدير إدارة الأيام والأسابيع الثقافية بوكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية لـ(الجزيرة) بأن الوزارة تسعى جاهدة إلى تبني أفكار الشباب والأخذ بيدهم وتذليل كل الصعوبات أمامهم من أجل إظهار مواهبهم خاصة في المسرح لأنه يعتبر الجامع للفنون مرحبا سموه بأي برنامج ثقافي يرغب الشباب بتنفيذه في منطقة من مناطق المملكة وسيتم دراسته وسيرى النور بإذن الله وبأسرع وقت ممكن.

وقال سموه في معرض رده على سؤال الجزيرة حول أهمية الشراكة مع القطاع الخاص للنهوض بالكثير من المسارح في مناطق المملكة بأن الوزارة تسعى جاهدة للعمل على هذه الشراكة بشكل كبير جدا والخطوات حثيثة في هذا الجانب.

وأكد سمو الأمير سعود بأن الأسابيع الثقافية في المناطق تبشر بخير خاصة مع وجود المواهب الفذة التي تحتاج فقط إلى من يأخذ بيدها موضحا بأن منطقة جازان تزخر بالكثير من تلك المواهب لا سيما وأنها تمتلك موروث ثقافي قوي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه البارحة الأولى بمنتجع السلوى بمدينة جيزان للحديث عن الأسبوع الثقافي الذي تنظمه وكالة الوزارة في المنطقة حيث تشارك الوكالة في فعاليات المهرجان الشتوي الرابع لهذا العام بباقة من الفعاليات ضمن الأسابيع والأيام الثقافية التي تقيمها في مختلف مناطق المملكة.. وتستمر الفعاليات لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم الاثنين وتستمر الفعاليات حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وسيشتمل الأسبوع على أمسية شعرية للشاعر جاسم الصحيح ويشاركه الشاعر علي سوادي وأمسية شعرية نسائية للشاعرات مها السراج وريم الفهد واعتدال ذكر الله وكذلك دورة في الفنون المسرحية للممثل سمعان العاني ومسرحيات للأطفال ومعارض للفنون التشكيلية تشمل لوحات والخط العربي وصوراً فتوغرافية إضافة للعديد من البرامج التي سيحفل بها الأسبوع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة