ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتفاق لوقف إطلاق النار بين طرفي النزاع في محافظة حجة
الرئيس اليمني يغادر أمريكا قبل ثلاثة أيام من الانتخابات الرئاسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - مانيلا - وكالات:

يغادر الرئيس اليمني المنتهية ولايته علي عبد الله صالح الولايات المتحدة إلى جهة غير معلومة في الثامن عشر من فبراير الجاري, حسبما ذكر تقرير إخباري نقلا عن مسؤول يمني. ونقل موقع «مأرب برس» الإخباري الإلكتروني عن المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن رحيل صالح عن الولايات المتحدة يأتي بعد ضغط من نشطاء يمنيين ووسائل الإعلام الأمريكية. ويشار إلى أن صالح /69 عاما/ وصل إلى الولايات المتحدة لغرض العلاج أواخر يناير الماضي.

ويذكر أن الرئيس اليمني تعرض لإصابات بالغة خلال هجوم استهدف القصر الرئاسي بالعاصمة صنعاء مطلع يونيو الماضي. من جهة أخرى, توصل طرفي النزاع المسلح في محافظة حجه اليمنية إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وتشكيل لجنة تشرف على تطبيع الأوضاع في المديريات التي نشب فيها القتال بين الجانبين خلال الفترة الماضية.

وذكرت صحيفة //الجمهورية// الحكومية باليمن أمس أن جماعة التمرد الحوثي والقبائل الموالية لحزب الإصلاح وقعت الليلة قبل الماضية اتفاقا لوقف إطلاق النار موضحة أن التوصل إلى الاتفاق جاء بعد وساطة قادها عضو مجلس الشورى في البلاد علي بن علي القيسي وعضو البرلمان أحمد الكحلاني إضافة إلى قيادات حزبية.

إلى ذلك, لقي جندي يمني مصرعه وأصيب خمسة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بمحافظة الضالع جنوب البلاد. وأوضح مدير الشرطة بالمحافظة العميد علي العمري في تصريح له اليوم أن مسلحين رافضين للانتخابات الرئاسية حاولوا الليلة قبل الماضية اقتحام مقر اللجنة العليا للانتخابات، الأمر الذي أدى إلى نشوب اشتباكات مع الحراسة الأمنية للمقر. وعلى صعيد آخر, أعلنت الخارجية الفلبينية أمس الجمعة أن قراصنة صوماليين اختطفوا سفينة شحن يونانية قبالة السواحل اليمنية وعلى متنها 21 بحارا فلبينيا. ولم تشر الخارجية الفلبينية إلى جنسيات أخرى بين طاقم السفينة « ام في فري جاديس» التي ترفع علم ليبيريا والتي استولى عليها القراصنة الثلاثاء الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة