ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش يقتل 11 متشدداً شمال غرب البلاد
المحكمة الباكستانية العليا ترفض الاستئناف المقدم من جيلاني

رجوع

 

باكستان - وكالات:

رفضت المحكمة العليا في باكستان الجمعة استئناف رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني لتهمة مخالفة قراراتها لرفضه منذ عامين تحريك دعوى قضائية في سويسرا ضد الرئيس آصف علي زرداري بتهمةاختلاس أموال. وستوجه المحكمة العليا التهمة رسميا الاثنين القادم إلى جيلاني خلال جلسة استدعته إليها.

ويواجه عقوبة السجن ستة أشهر مما سيجبره على الاستقالة، مع أنه ليس متورطا بشكل أساسي في قضية الحسابات السويسرية لزرداري غير انه رفض ملاحقة رئيس الدولة عليها. واستأنف جيلاني القرار في مطلع الأسبوع. وأعلن رئيس المحكمة العليا القاضي افتكار محمد شاودري أمس الجمعة أن طلب الاستئناف مرفوض مؤكدا استدعاء جيلاني الاثنين للاستماع إلى بيان اتهامه. من جهة أخرى, قال مسؤولو أمن إن القوات الباكستانية قتلت 11 متشددا وإصابة 19 في شمال غرب البلاد أمس الجمعة خلال حملة على منطقة كرم القبلية القريبة من حدود أفغانستان. وأطلق الجيش قذائف مدفعية على ثلاثة مخابئ مشتبه بها في ماموزاي بمنطقة كرم حيث قتل عشرات خلال اشتباكات عنيفة بين الجنود الباكستانيين ومتمردين خلال الاسابيع القليلة الماضية.

وفي سياق متصل, قتل ثمانية أشخاص وأصيب سبعة بجروح خلال الساعات الماضية في أنحاء مختلفة بمدينة كراتشي الباكستانية التي تشهد موجة جديدة من أعمال العنف والاغتيال المستهدف. وقالت مصادر الشرطة في كراتشي إن قوات الأمن اعتقلت أكثر من مئة شخص خلال الأيام الثلاثة الماضية ضمن حملة تمشيط شنتها ضد العناصر التي يشتبه في صلتها بالعصابات المسلحة المسؤولة عن العنف الجاري بالمدينة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة