ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

290 مليون ريال لإنشاء 400 وحدة سكنية في الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة بلوم للاستثمار السعودية عن إغلاق الطرح الخاص لصندوق «بلوم للاستثمار مسكن العربية للتطوير العقاري»، الذي تبلغ قيمته 283 مليون ريال، والمخصص لتطوير 400 وحدة سكنية بشمال وشمال غرب الرياض، بالتعاون مع شركة مسكن العربية المطور للمشروع.

وذكرت «بلوم للاستثمار» أنها رتبت قرضاً عقارياً بقيمة 290 مليون ريال، لصالح شركة إبر للتنمية والتطوير مع البنك الأهلي السعودي، سيضخ في بناء فلل المشروع السكنية ويمتد لثلاث سنوات، وقدمت «بلوم للاستثمار» الشكر للعملاء الذين ساهموا في إنجاح المشروع متمنية أن يساهموا في مشاريعها الأخرى المقبلة.

وجرت في الرياض مراسم توقيعه بين البنك الأهلي التجاري (الجهة الممولة) وشركة إبر للتنمية والتطوير، والمطور شركة مسكن العربية، تلاها إبرام اتفاقية التطوير الذي تمتد فترته ثلاث سنوات بين شركة بلوم للاستثمار السعودية (مدير الصندوق) وشركة مسكن العربية للاستثمار والتطوير العقاري، الشركة المطورة للمشروع الإسكاني الجديد في الرياض.

ووقّع الاتفاقية نيابة عن البنك الأهلي المهندس ياسر أبو سليمان، نائب الرئيس ومدير وحدة التمويل المهيكل بقطاع الشركات، وعن شركة إبر للتنمية والتطوير المهندس هشام الصغير المدير العام للشركة، وعن بلوم للاستثمار خالد سلهب الرئيس التنفيذي، والمهندس حسام الرشودي الرئيس التنفيذي لشركة مسكن العربية، وذلك بحضور السيد عبد العزيز الصغير رئيس مجلس إدارة شركة عبد العزيز الصغير والسيد سعد الأزهري المدير العام ورئيس مجلس إدارة مجموعة لبنان والمهجر ونائب رئيس مجلس إدارة شركة بلوم للاستثمار السعودية.

وتعليقاً على المناسبة، قال المهندس ياسر أبو سليمان إن هذا التمويل يأتي تلبية للطلب المتزايدة لتوفير وحدات سكنية تلبي حاجة المواطنين.

وقال سعد أزهري رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر والعضو المنتدب لشركة بلوم للاستثمار السعودية إن إغلاق الصندوق العقاري المخصص لتطوير المشروع العقاري السكني في وقت قياسي يعكس مدى الثقة بما يوفره القطاع العقاري في المملكة من فرص استثمارية تحقق عوائد جيدة للمستثمرين، بالإضافة الى توفير مساكن تلبي احتياجات السوق العقاري المحلي.

من جهته قال عبد العزيز الصغير المستثمر في شركة بلوم السعودية ورئيس شركة ابر للتنمية والتطوير:» يوفر سوق العقارات بيئة جيدة للاستثمار من خلال وجود المصنعين والمسوقين والمستهلكين، في ظل طلب يقدر بنحو 200 ألف وحدة سكنية سنوياً، وتوقعات بتحقيق نمو في الاستثمار العقاري يتراوح ما بين 8 و 10 في المائة خلال الفترة المقبلة، خاصة، في ظل توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين لتعزيز طرح الوحدات العقارية، بهدف تغطية الطلب، ويتوقع أن يوفر مشروع صندوق بلوم العقاري خيارات جيدة للمستهلك النهائي في اختيار المسكن المناسب له».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة