ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

طائرة هيلوكوبتر وغرفة عمليات في جناح (الهلال الأحمر) بالجنادرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض- محمد المناع

تشارك هيئة الهلال الأحمر السعودي بجناح خاص في المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 27»، وتأتي هذه المشاركة امتدادا للمشاركات السابقة للهيئة في المهرجان حيث وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رئيس الهيئة - الإدارات المعنية بالهيئة للاستعداد الكامل وتوفير الإمكانات المتاحة لتجهيز جناح يتناسب مع الحدث.

وشملت مشاركة الهيئة في المهرجان تجهيز جناح يتم من خلاله عرض مستجدات الإسعاف الجوي والخدمات الطبية الاسعافية الارضية والجهود الإنسانية التي تقوم بها الهيئة كذلك المشاركة بمسرح للتوعية موجه للطفل يحمل رسائل توعوية وتعريفية ودور الهيئة والجهود التي تقوم بها في مجال التوعية وضم الجناح كذلك معرضاً يحمل في طياته صوراً متنوعة عن نشاطات الهيئة ومراحل تطورها وعرض فيلم وثائقي عن تاريخ الهيئة منذ نشأتها على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمة الله - وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالإضافة إلى عرض فيلم عن الإسعافات الأولية كذلك تنفيذ برومو جرافيكس تعريفي بنشاطات الهيئة.

وتضمنت مشاركة الهيئة كذلك تجهيز ركن مرسم للأطفال لتنظيم مسابقة توعوية بعنوان: (ارسم واربح) يقوم من خلالها الأطفال بتلوين رسومات توعوية بالإسعافات الأولية ويتم منح المشاركين جوائز تشجيعية.

كما شاركت هيئة الهلال الأحمر السعودي هذا العام بطائرة هيلوكوبتر من أسطول الإسعاف الجوي خلف جناح الهيئة في المهرجان يقوم أحد منسوبي الهيئة بتقديم شرح عن تجهيزات الطائرة والمعدات المتوفرة بها لزوار الجناح.

وتواكباً مع هذه المناسبة كعادتها كل عام تم ضم جناح الهيئة أول سيارة إسعاف والتي كان معمولاً بها عندما كان مسمى هيئة الهلال الأحمر السعودي في ذلك الوقت الإسعاف الخيري.

وضمت مشاركة الهيئة كذلك هذا العام عربة القيادة المركزية التي يتم من خلالها تنظيم الاتصالات وتلقيها من المبلغين سواء لخدمة الإسعاف الجوي أو لخدمة الإسعاف الأرضي وهي تعد المشاركة الأولى للعربة في هذه المناسبة لتكون هذا العام جنباً إلى جنب مع عربة التوعية التي تم تجهيزها ببعض الصور والمجسمات التوعوية في مجال الإسعاف الجوي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة