ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«الربابة» و«السامري» يستوقفان حضور بيت الشعر الجوفي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - محمد الرويلي

تقدم فرقة السامري بالجوف المشهورة بتقديم هذا اللون الجميل الذي يجذب آلاف الزوار سنوياً في مقر بيت الشعر الجوفي المشارك «بالجنادرية 27».

وقال رئيس الفرقة عبد العزيز بن سليمان الفهد إن فرقة السامري تقدم في كل ليلة من ليالي الجنادرية عدداً من القصائد السامرية التي تشتهر في الجزيرة العربية وبعد إنهائنا لكل فقرة من فقرات العرض نجد أنفسنا أمام طلبات العشرات والمئات من المطالبين بإعادة هذا اللون المحبب لزوار وضيوف ورواد مهرجان التراث والأصالة.

كما يقدم الشاعر وعازف الربابة محمد العازمي في بيت الشعر الجوفي كل ليلة لونا شعبياً متميزاً ومطلوباً من الحضور فالربابة لوناً مشهوراً عند أهل الجزيرة العربية لما لهذا الفن من محبين ومعجبين ومتابعين وتتميز بمقر الجوف لكون المقر من بيت الشعر الذي يضفي على عزف الربابة لوناً خاصاً بين أجواء الماضي وعراقة التاريخ بجوار «وقدة» النار والدلال المباهير وبعد عزف الربابة أطرب الشاعر عبد الله شاكر العينا ومحمد العبدلي حضور ركن الجوف بالقصائد والأشعار الجميلة.

من جهته قال رئيس وفد إمارة منطقة الجوف الأستاذ حسين الخليفة إننا نبذل قصارى جهدنا لتقديم ما يحظى بإعجاب زوار المهرجان وتمثيل منطقة الجوف بالشكل الذي يليق بمورثها الحضاري والثقافي، مبديا سعادته لما يحظى به جناح الجوف من إقبال شديد من الزوار والذي يصل للآلاف بشكل يومي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة