ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية خادم الحرمين الشريفين
«قياس» ينظم المؤتمر الدولي الأول للقياس والتقويم مطلع العام المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ينظم المركز الوطني للقياس والتقويم المؤتمر الدولي الأول للقياس والتقويم بعنوان «معايير القبول في التعليم العالي» والذي سيقام منتصف محرم المقبل.

وثمن سمو رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود رعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين وموافقته الكريمة على رعاية هذا المؤتمر، مؤكدا أن ما يلقاه المركز من دعم ومساندة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- دافع للمركز لتحقيق الرؤية الشاملة والتعريف الموسع بالقياس والتقويم.

وأضاف سموه أن المؤتمر سيطرح من خلال محاوره عروض شاملة تلقي الضوء على أفضل الممارسات والتجارب العلمية في مجال القياس والتقويم, وإدارة الاختبارات ومدى صدقها وثباتها، بالإضافة إلى علاقة القياس بالمجتمع, وذلك للخروج بأفكار قابلة للتنفيذ تنعكس إيجاباً على القدرة التنافسية والتطوير النوعي في التعليم العام والتعليم العالي.

وأوضح سموه أن المركز يرحب بالمهتمين والمتخصصين أفرادًا وهيئات للمشاركة في أوراق العمل والبحوث ضمن محاور المؤتمر, وذلك لتعزيز التفاعل البناء بين المراكز المتخصصة بما يحقق الريادة في دعم البحث العلمي المنتج في مجال القياس والتقويم.

وذكر الأمير فيصل أن من أهداف المؤتمر إثراء الجانب العلمي في اختبارات القبول ومعاييره وإبراز الجوانب العلمية والعملية للعاملين في مجال اختبارات القبول وتعريف المجتمع باختبارات القبول ومعاييره، إضافة إلى استعراض أهم التجارب العالمية في معايير القبول والاستفادة من الباحثين المتميزين في إنجاز دراسات ذات علاقة بتجربة المركز.

وبين سموه أن العمل والترتيب للمؤتمر بدأ منذ عدة أشهر لإنجاحه وإظهاره بالشكل اللائق, حيث تم تخصيص موقع الكتروني مستقل للمؤتمر على شبكة الإنترنت يوضح كل ما يخص المؤتمر وكيفية المشاركة فيه على الرابط: www.ica.qiyas.sa

يذكر أن المؤتمر الدولي الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم العربي سيعقد - بمشيئة الله - في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق انتركونتيننتال بمدينة الرياض خلال الفترة 18-20 محرم 1434هـ , الموافق 2-4 ديسمبر 2012م, وهو الذي يمثل نقطة انطلاق لسلسلة هذه المؤتمرات, ليناقش أحد ملفات القياس والتقويم وهو «معايير القبول في مؤسسات التعليم العالي».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة