ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير خالد الفيصل يوجه بإنفاذ آليات العمل بها خلال 3 شهور
شراكة أمنية ومعلوماتية لمحاصرة المتهربين من الأحكام القضائية والمعتدين على الأملاك العامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس:

شكلت إمارة منطقة مكة المكرمة , شراكة من ثمان جهات حكومية معلوماتية وأمنية وخدمية، لمحاصرة المطلوبين لتنفيذ الأحكام القضائية والمعتدين على الأملاك العامة للدولة، بواسطة نظام المعلومات الجغرافية GIS.

وسيوفر نظام المعلومات الجغرافية الذي وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير المنطقة , بإنفاذ آليات العمل به خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، ارتباطاً معلوماتياً متكاملاً ومباشراً بين الجهات الثماني التي ستطبقه والتي تمثل كل من: محافظة جدة، مركز المعلومات الوطني، مؤسسة النقد العربي السعودي، الأمن العام، محافظة الطائف، أمانة العاصمة المقدسة، شرطة منطقة مكة المكرمة، ولجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بمكة المكرمة. وأوضحت إدارة الدراسات والعلاقات العامة في بيان لها , أن هذا التحرك يمثل خطوة جديدة في طريق تفعيل حزمة جديدة من توصيات ورش عمل عقدت في مقر الإمارة بمكة المكرمة وحظيت برئاسة من وكيل الإمارة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، بهدف إحداث آلية متحضرة لسرعة الوصول للمطلوبين لتنفيذ أحكام حقوقية.

وتضمنت حزمة التوصيات الجديدة لورش العمل، تعميد شرطة منطقة مكة المكرمة بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني بإلزام شرط المحافظات بتفعيل نظام المعلومات الجغرافية في التحريات والبحث الجنائي، دراسة وضع ارتباط مؤسسة النقد العربي السعودي مع مركز المعلومات الوطني لتحديد نقاط الصرف الآلي ومستخدميه لسهولة الوصول للمطلوب القبض عليه.

وفي السياق ذاته، تطرقت توصيات الورشة إلى ضرورة التنسيق مع الأمن العام لتنفيذ حملة إعلامية وإعلانية تكشف أهمية الحفاظ على الممتلكات الخاصة للمواطن والمقيم وإيجابية وأمان الاشتراك في إحدى الشركات المصرح لها المتخصصة في حماية الممتلكات الخاصة مثل المنازل والأسواق والسيارات، والتعريف بها بعد التنسيق مع هذه الشركات حول إطلاق هذه الخدمة بأسعار رمزية ومن ثم إجراء مسح ميداني لمدى تفاعل المواطنين والمقيمين مع هذه الحملة. وطالبت توصيات الورشة بدراسة ارتباط مركز المعلومات الوطني بالمؤسسات الخدمية لتحديث عناوين المواطن والمقيم بصفة مستمرة، مع منح إمارة المنطقة خاصية تحديد نطاق الحدود الإدارية للمحافظات والمراكز المرتبطة بها والحدود العامة للإمارة مع إمارات بقية المناطق المجاورة عبر التقنية ذاتها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة