ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وجه به الأمير مشعل بن ماجد
مكافحة المخدرات بجدة تصمم برنامجا متكاملا لتوعية أبناء محافظة جدة من أضرار المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالقادر حسين:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز, محافظ جدة, باعداد برنامج توعوي متكامل لتوعية شباب جدة بأضرار المخدرات يستهدف معظم الشرائح المجتمعية في المحافظة, منطلقا من رؤية تتمثل في تحصين ووقاية المجتمع للحيلولة دون وصول المخدرات لأفراده ورفع مستوى ووعي المواطنين والمقيمين, والوصول بالرسالة التوعوية لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع بصياغة جديدة تستهدف كافة الشرائح الاجتماعية.

ودعا سموه إلى تكليف لجان متخصصة في المجال التوعوي لإعداد برنامج, يحقق الأهداف التي يمكن من خلالها التصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تدمر المجتمع وأفراده وتقضي على مكتسبات الوطن والمواطن.

أعلن ذلك مدير مكافحة المخدرات بمحافظة جدة العميد أحمد الزهراني. وقال إن مكافحة المخدرات بجدة انتهت بحمد الله, من تصميم البرنامج لمدة عام كامل, ويحمل البرنامج عنوان شركاء المكافحة لتوعية أبناء محافظة جدة من أضرار المخدرات.

وقال: إنه تم اختيار صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز, رئيسا فخريا للجنة العليا للبرنامج , وشدد على أن البرنامج وضع 5 أهداف رئيسية, من أبرزها تعزيز القيم الاجتماعية لرفض قبول تعاطي المخدرات, وترسيخ الجانب الديني والوطني باعتبار أن قضية المخدرات قضية دينية ووطنية, إضافة إلى تكوين وعي اجتماعي وثقافي وصحي بأضرار آفة المخدرات وكذلك تعديل اتجاهات أفراد المجتمع نحو المخدرات وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عند تعاطي بعض أنواع المخدرات.

واستعرض مدير مكافحة المخدرات بجدة, الأهداف الثمانية الفرعية للبرنامج, ولفت إلى أن الفئة المستهدفة من برنامج شركاء المكافحة هم النشء من سن 12 إلى 18 عاما من الشباب والفتيات, إلى جانب أولياء الأمور والمرشدين الطلابين ورجال الأمن في مختلف القطاعات العسكرية والأسر, وأئمة المساجد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة