ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الملك سعود تسعى لإنتاج 800 مقرر رقمي لأعضاء هيئة التدريس

رجوع

 

انطلقت بجامعة الملك سعود فعاليات مشروع أدوات تطوير المحتوى الرقمي وذلك بعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد في الدرعية وبمشاركة القسم النسائي بعليشة و الملز واوضح وكيل عمادة التعليم الإلكتروني للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عثمان السلوم أن المشروع يهدف إلى إنتاج 800 مقرر رقمي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على أربعة مراحل بمختلف كليات الجامعة وقد بدأت المرحلة الأولى باختيار كليات: الطب والعلوم والتربية والآداب والسنة التحضيرية، بحضور أكثر أعضاء هيئة التدريس بتلك الكليات استخداماً لنظم إدارة التعلم الإلكتروني.

و استعرض الدكتور السلوم لمراحل تنفيذ المشروع، من توفير أدوات التطوير السريع للمحتوى الرقمي و توفير التدريب على أساسيات التصميم التعليمي لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وتوفير الخدمات المساندة لمساعدة أعضاء هيئة التدريس على تطوير مقرراتهم الرقمية بسهولة.

فيما قدم المهندس عبد اللطيف زينو، نائب مدير المشروع عوامل نجاح المشروع، والتي ذكر منها تعاون أعضاء هيئة التدريس من خلال آليات تحفيز مقترحة، جودة التدريب، كفاءة الطاقم الفني المساند، المتابعة المستمرة لمراحل تنفيذ المشروع، كفاءة طاقم إدارة المشروع.

ويأتي انطلاق هذه الفعاليات بعد الانتهاء من توفر البيئة الإلكترونية المناسبة في الجامعة كالتجهيزات التعليمة وأنظمة التعليم الإلكتروني و تكاملها مع جميع أنظمة الجامعة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة