ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد إقفال فترة الانتقالات الشتوية بالسعودية
جماهير الأندية تبحث عن المتعة والإثارة وتعويض الإخفاق لمحترفي دوري زين السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - تركي الفهيد

أقفلت فترة الانتقالات الشتوية للأندية السعودية تعاقداتها مع اللاعبين المحترفين السعوديين والأجانب وذلك للفترة التي امتدت لأربعة أسابيع بدأت من يوم الثلاثاء 16 /2 /1433هـ الموافق 10 /1 /2012/2012م وانتهت أمس الاثنين 14 /3 /1433هـ الموافق 6 /2 /2012/2012م ، وأجرت عدد من فرق دوري زين السعودي بعض التغييرات على لاعبيها الأجانب بحثاً عن الأفضل ولعلاج الخلل الواضح في صفوف فرقها الكروية وتدعيمها بلاعبين جدد وتعويض إخفاقات الصفقات الصيفية بلاعبين آخرين في الفترة الثانية وتصدرت أندية (الاتحاد, النصر, الأنصار) قائمة أندية دوري زين السعودي في استبدال لاعبيها الأجانب حيث قامت بتسريح جميع لاعبيها الأربعه الموجودين في فترة الانتقالات الصيفية وبلغ عدد اللاعبين المغادرين من دوري زين (26 لاعبا) فيما استمر (30 لاعبا) مع أنديتهم في منافسات دوري زين السعودي.

(البرازيليون الأكثر تواجدًا بدوري زين)

يتواجد اللاعب البرازيلي الأكثر بدوري زين بعدد (12 لاعبين) يليهم اللاعب المغربي والجزائري بـ(5 لاعبين) ومن الكونغو (3 لاعبين) والسنغال وكرواتيا بـ(2 لاعب) ويتفوق اللاعب الأردني بتواجده بدوري زين السعودي بفضل الاستفادة من اللاعب الآسيوي بـ(4 لاعبين) ثم اللاعبون العمانيون والسوريون بـ(3 لاعبين) ثم اللاعب الكوري والبحريني بالمشاركة بـ (2 لاعب) أما دول السويد ومصر وأوزباكستان وكولومبيا وفلسطين والكاميرون وساحل العاج وتونس والأرجنتين ونيجيريا ومقدونيا وأفريقيا الوسطى فيتواجد لاعب واحد فقط بالملاعب السعودية وإليكم تفاصيل اللاعبين بكل نادٍ في دوري زين السعودي:

نادي الهلال

يتواجد في الفريق الهلالي المغربيان عادل هرماش ويوسف العربي والكوري يو بيونغ سوو وشهدت خارطة الفرق عودة السويدي ولي هامسون بعد إعارته لفريق الريان القطري في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

نادي الاتحاد

بدلت إدارة نادي الاتحاد جلد جميع لاعبيها الأجانب السابقين ولم تبقِ على أحد منهم وتعاقدت مع اللاعب الكونغولي فابرياس اندوما قادما من فريق الوداد البيضاوي المغربي ووقعت عقدا احترافيا مع البحريني عبدالله عمر كلاعب آسيوي والمغربي محمد عبدالغني فوزي وانضم إليهم اللاعب الدولي المصري حسني عبدربه بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي قادماً من الإسماعيلي المصري.

نادي النصر

النادي الذي يواصل عدم الاستقرار على حاله مع اللاعبين الأجانب وقام بسلسلة تغييرات في لاعبيه الأجانب فقد تعاقد مع أربعة لاعبين أجانب يتقدمهم المنتقل من الفريق القدساوي الحاج بوقاش ولاعب الوسط الكوري كيم بيونغ سوك والبرازيليان داسيلفا فاغنر و صانع الألعاب البرازيلي اللاعب فينيسيوس ريشي.

نادي الشباب

إدارة نادي الشباب أبقت على المدافع البرازيلي مارسيلو تفاريس والأوزبكي سيرفر جيباروف ولاعب خط الوسط البرازيلي فرناندو مينغازو وتعاقدت مع لاعب نادي الاتحاد السعودي البرازيلي ويندل.

نادي الأهلي

النادي الأهلي الأكثر استقرارا من أندية زين وحافظت إدارة النادي على لاعبيها الأجانب يأتي في مقدمتهم المهاجم البرازيلي فكتور سيموس والبرازيلي الآخر كماتشو والكولمبي خايرو بالومينو والعماني عماد الحوسني كمحترف آسيوي.

نادي الاتفاق

من الأندية الأكثر نجاحا في الاستقطابات الصيفية خلاف تعاقدها مع اللاعب الآسيوي الذي لم تستفد منه الإدارة الاتفاقية في الفترة الاحترافية السابقة والنجاح الكبير للاعبيها يأتي في مقدمتهم المدافع البرازيلي كارلوس سانتوس ومواطنه برونو لازاروني والمهاجم الأرجنتيني سبيستيان تيجاني والعودة مجددا للتعاقد مع العماني حسن مظفر والذي لعب من قبل للاتفاق كلاعب آسيوي.

نادي الفتح

الأكثر استقرارا مع النادي الأهلي هو نادي الفتح حيث أبقى على جميع محترفيه والمتعاقد معهم منذ الفترة الأولى وهم البرازيلي التون والمهاجم الكونغولي دوريس سالومو والمدافع السنغالي كيمو سيسكو ولاعب الوسط الأردني شادي أبو هشهش.

نادي القادسية

في القادسية أبقى على محترفيه السابقين البحريني عبدالوهاب علي والمهاجم النيجيري أوتشينا أجبا والمقدوني زوران بالدوفاليف بينما تعاقد مع الجزائري سعيد بوشوك عوضا عن المهاجم الجزائري بوقاش المنتقل للنصر.

نادي الرائد

سعى نادي الرائد قبل فتح باب الانتقالات الشتوية دعم الفريق بلاعبين يكون لهم دور كبير في تحسين نتائج الفريق وتعاقد النادي مع المهاجم البرازيلي لياندرو باريوسو والمدافع العماني عبدالسلام عامر بالإضافة لتواجد المغربي عصام الراقي والكونغولي الونجا ديبا من قبل.

نادي نجران

فريق نجران أنهى التعاقد مع الثنائي الجزائري المهاجم رمزي بورقيبة ولاعب الوسط رضا بالحاج وأبقى على لاعبيه المحترفين يتقدمهم السوري جهاد الحسين والمدافع الجزائري شكلام فريد.

نادي الفيصلي

فريق الفيصلي دعم صفوفه بالمحترف الأردني عامر ذيب والمهاجم الكرواتي ليون بينكوا فيما أبقى على محترفيه السوري وائل عيان وداريو جيرتك الكرواتي.

نادي التعاون

تمكنت إدارة التعاون من التعاقد مع لاعب وسط المنتخب الأردني ياسين البخيت ولاعب أفريقيا الوسطى فيفان ليكونا بجانب المقدوني ميخين ميملي والمغربي صلاح الدين عقال.

نادي هجر

أما الفريق الهجراوي فقد احتفظ بورقة اللاعب الآسيوي الفلسطيني عبداللطيف البهداري والأردني حازم جودت بالإضافة إلى تعاقد إدارة الفريق مع لاعب الوسط الكاميروني مصطفى مختار والبرازيلي لياندسون داسيلفا (ريكو).

نادي الأنصار

حاولت الإدارة الأنصارية خلال فترة الانتقالات الشتويه أن تضيف ماهو جديد على خارطة الفريق في اللاعبين والأجانب لدعم الفريق لما تبقى من مباريات بدوري زين وتعاقدت مع اللاعبين السنغالي محمد الأمين دياكيتي والغاني صديق آدمز والتونسي رضوان بن وناس وتعاقدت أيضا مع اللاعب السوري نديم صباغ ضمن الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة لستة أشهر كلاعب آسيوي.

«سوق الانتقالات السعودية الشتوية»

شهد سوق الانتقالات الشتوية للاعبين المحليين السعوديين عددا من الانتقالات سواء بالإعارة أو الانتقال النهائي وتصدر النجم الدولي السابق سعد الحارثي قائمة الأبرز بالصفقات الشتوية على الصعيد المحلي بعد انتقاله لفريق الهلال ونوجز عددا من الانتقالات الشتوية للاعبين المحليين كالتالي:

 


 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة