ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

تشرف الرياضيون ليلة البارحة.. برعاية الأمير نايف لنهائي كأس ولي العهد.. وتأتي رعاية سموه لهذا النهائي.. امتدادا للاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا الرشيدة لقطاعي الشباب والرياضة.. هذا القطاع الحيوي الهام.. الذي يجد كُل رعاية واهتمام.. ودعم مادي ومعنوي.. من قبل راعي نهضتنا خادم الحرمين الشريفين.. وولي عهدة الأمين .

الجميل.. في نهائي ليلة البارحة إلي جانب أنه حظيا برعاية كريمة من ولي العهد.. يكفيه أن نقول عنه أن طرفي الختام كانا الهلال والاتفاق.. فهما أصحاب المُتعة.. والفن الجميل.. وكلا منهما يزخر بالنجوم سواء الخبيرة أو الواعدة.. وهما في رأيي الأنسب لنهائي كبير بحجم كأس ولي العهد.

الهلال.. والاتفاق.. اللذان تشرفا باللعب على النهائي.. يُعتبران هما الأبرز في هذا الموسم.. وتحديدا في هذه البطولة.. فالهلال قدم في مشواره عطاءات جميلة.. وأقصي النصر والاتحاد.. كما أن الاتفاق هو الآخر قدم نفسه بشكل كبير.. ويكفيه أنه هزم الأهلي خارج أرضه .

فوز.. أحدهما أمس بكأس ( نايف ) مُحصل طبيعي.. ونهاية مُتوقعة.. فالهلال جدير بنيل الكأس.. كما هو الاتفاق جديرا بها.. هنيئا للبطل في حضرة نايف.. مبروك لبطل الكأس.. إدارة.. ولاعبين.. وجماهير.. مبروك لكُل الرياضيين تشريف ورعاية ولي العهد للنهائي .

تقزيم الاتحاد..!!

***

عندما تمر بالفرق الرياضية فترة انتقالية.. تتمثل بالانتقال من جيل لآخر.. من الطبيعي أن تتراجع عروض الفريق.. كما أن الغياب عن البطولات لن يكون مفاجئا حتى لو كان هذا الفريق في فترات مضت فريق بطل.. ومُنافس دائم..!!

في هذا الجانب فأن.. فريق الاتحاد يعيش حاليا تلك المرحلة.. وخسر عدد كبير من ركائزه الاساسيه وماتبقى من تلك الأسماء.. فهم وصلوا إلي مرحلة النهاية.. أمام ذلك لم يظهر الاتحاد كما نعرفه.. وهذا أمر ليس غريبا.. لكن الغريب هو أن هُناك من أزعجه التجديد الاتحادي من اللاعبين القدامى الذين لازالوا يُمثلون الفريق.. وباتوا غير عابثين بالخسائر أو النتائج..!!

الاتحاد قادر على التخلص من وطأة المرحلة الانتقالية.. بل ويستطيع تجاوز المرحلة بسرعة.. لو توفر لديه لاعبون يمتلكون الروح العالية.. وليس لاعبون يلعبون بمزاجية غريبة.. فهم لن يكونوا مُفيدين حتى لو امتلكوا أفضل الإمكانات الفنية.. فهم بدلا من رفع قيمة فريقهم يسعون إلي تقزيمه..!!

اثنان لاثالث لهما في التعاون..!

***

.. لاجديد في خسارة التعاون من الأنصار.. فما قدمه الفريق.. ماهو إلا استمرارا للفوضوية الفنية التي عاشها الفريق طوال الدوري..!!

وأمام الأنصار .. ظهر التعاون تائها ضائعا.. وبلا هوية.. وهذا هو حال التعاون في جُل مُبارياته.. ولكن الذي تغير هذه المرة.. الروح الهابطة لأغلب لاعبيه.. ونرفزتهم الزائدة.. وتسابقهم على نيل الكروت..!!

التعاون لايمكنه أن يُصارع الأقوياء وعناصره التي تقوده إداريا وشرفيا.. تتناحر.. ثم تلتقي.. ثم تفترق.. مرة ثانية بسبب فكر إداري عقيم صنعه رئيس النادي السراح ومعه مُعاونه عضو المجلس التنفيذي أبا الخيل اللذان سيطرا سيطرة تامة في كل أمور التعاون النادي والتعاون الفريق.. !!

بالتأكيد أن أثر.. تلك التخبطات من قبل اثنان لاثالث لهما.. هي من جعلت التعاون يصل لهذه المرحلة.. وهي من جعلته جنازة تنتظر الدفن.. التعاون ذهب ضحية خلل عمل الثنائي الخاطئ.. والمعاملات غير المتساوية.. مع اللاعبين.. والشرفيين.. وكُل من ينتسب للتعاون..!!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
كأس (نايف) للبطل
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة