ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 11/02/2012/2012 Issue 14380

 14380 السبت 19 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ينطلق عصر اليوم وسط حركة شرائية غير مسبوقة
(200) مهر ومهرة تحفز ملاك الخيل للاستحقاقات المقبلة وجائزة ربع المليون ريال في مقدمتها

رجوع

 

كتب - عايض البقمي

ما هو جديد مزادات الجنادرية، وهي المزادات التي تقوم بمجهودات فردية من قبل شباب سعودي وثاب وطموح بات وجوده الفاعل يشكل نجاحات متوالية من خلال عالم بيع الخيل وشرائها عبر المزادات التي يقيمها بين فترة وأخرى. وإذا كانت المزادات السابقة التي تقيمها هذه الإدارة الشابة بقيادة مديرها عبدالعزيز بن جلال القحطاني في اسطبلات (أبناء أبو عييد) بالجنادرية تأتي تحت مسمى (التقليدية) مثل بقية المزادات المحلية والخارجية وتحميل الراغبين للاقتناء عبء البحث عن الخيول الخالية من العيوب والعاهات الظاهرة والخفية، وإذا كان الأمر كذلك فإن جديد الجديد هو مزاد مهور العسايف مواليد 2010 والذي سينطلق عصر اليوم ويستمر ليومين، وما على المشتري سوى اختيار الشكل والدم الذي يناسبه وخصوصاً أن تلك المهور جاهزة للدخول لعالم السباقات. ويشهد هذا المزاد عرض 200 مهر ومهرة على أفضل الطلايق السعودية، حيث يأتي مزاد العسايف في توقيت رائع مدعوماً بالحراك الذي أوجدته دورة عز الخيل في هذا الموسم وهي تستحدث سباقاً فاخراً لهذه الفئة بعد أقل من شهرين وتبلغ جائزته 250 ألف ريال، والذي سيقام مع افتتاح ميدان الملك عبدالله بنوفا بعد أقل من شهرين.

وهي الخطوة الاستباقية التي خطتها الدورة ومشابهة لعجلة وتوقيت سباقات «مهور الستين» في أوروبا وأمريكا والتي دائماً ما تبدي مشاركتها لهذه الفئة مع بداية كل عام من شهر مارس. من جهته اعتبر عبدالعزيز القحطاني أن هذا المزاد شهد تسجيلاً قياسياً غير مسبوق منذ إقامته لمزادات جياد السرعة متوقعاً أن يشهد مزاد العسايف حركة شرائية في مبيعاته قياساً لدماء المهور المعروضة وتم توثيقها في كتاب المزاد بشكل رسمي ومعتمد من قبل شركة الوذربيز التي زودت إدارة المزاد مشكورة بسلالة المهور المعروضة.

وأشار القحطاني إلى أن هناك أسماء معروفة لها علاقة بالمعروض وفي طليعتها أحد بنات الفحل العالمي (مديشان) وإخوان الجياد استحقاق - وكمال - وحفوف - والمعجم بالإضافة إلى سلالة فاخرة في مستوى تك الدماء وربما أفضل منها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة