ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 12/02/2012/2012 Issue 14381

 14381 الأحد 20 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

STC تسعى لنشر الجيل الرابع في 65 % من مناطق المملكة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت الاتصالات السعودية عن تعاونها مع شركة إريكسون لتكون من بين المزودين الرئيسيين المسؤولين عن نشر شبكتها للتطور طويل الأمد والمعروف بالجيل الرابع «LTE» بالمملكة، وذلك من خلال استخدام الحلول المتكاملة الرائدة من إريكسون، ويتيح ذلك للاتصالات السعودية تزويد عملائها بأفضل لتطبيقات للوسائط المتعددة، مثل الفيديو عبر الإنترنت، والخدمات السحابية، وعقد المؤتمرات وتشغيل التطبيقات عالية الوضوح، كما يدعم ذلك توجهها نحو نشر خدمات الجيل الرابع بنسبة 65% في مناطق المملكة مع نهاية العام الحالي 2012م، والوصول الى 95% بنهاية 2014 م .

ومع تقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع 4G/LTE، يقدم لعملاء شركة الاتصالات السعودية خدمات نطاق عريض متنقلة لا مثيل لها مع توفير البيانات بسرعة فائقة في مختلف أنحاء المملكة.

ويمكن القول بأن تقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع، المصممة لنقل كميات أكبر من البيانات بكفاءة عالية، هي تقنية المعلومات والاتصالات الأكثر تطوراً بالنسبة لشركات الاتصالات اليوم، ولا شك بأنها ستتيح لشركة الاتصالات السعودية تلبية الطلب المتزايد من قبل عملائها على خدمات نطاق عريض متنقلة جديدة ومبتكرة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور زياد العتيبي، الرئيس التنفيذي للعمليات الفنية في مجموعة الاتصالات السعودية: «لقد شهد سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وقد كان المستهلك السعودي بشكل خاص، ولا يزال، حريصاً على امتلاك أحدث وأسرع التقنيات.

ومن خلال تعاوننا مع شركة إريكسون، نقدم تقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع، التي تعد أحدث الابتكارات وأكثرها تطوراً في قطاع الاتصالات في المملكة، مما سيسهم في تمكين المستهلك السعودي من الاستفادة من هذه التقنية في جميع جوانب الحياة، مثل الأعمال التجارية والشؤون الصحية والتعليمية وغيرها الكثير».

واوضح المهندس بندر القفاري نائب الرئيس لقطاع الشبكات بشركة الاتصالات السعودية: «جاء اختيارنا لشركة إريكسون لتكون المزود الرئيسي المسؤول عن نشر شبكتنا للتطور طويل الأمد LTE في المدن الرئيسية بهدف الارتقاء بمستوى كفاءتنا العالمية والمحلية، وانطلاقاً من التزامنا الكبير تجاه عملائنا، فمن واجبنا نشر أحدث التقنيات المتاحة وأكثرها تطوراً في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وبتعاوننا مع إريكسون، سوف نكون قادرين على تلبية متطلبات عملائنا وتعزيز خبراتهم في مجال الاتصالات المتنقلة».

من جانبه، قال علي عيد، رئيس شركة إريكسون السعودية: «تشهد خدمات الهاتف المحمول، وكذلك الطلب على سرعات أعلى وخدمات اتصال أفضل، نمواً مستمراً في المملكة، ونحن فخورون للغاية بتوسيع شراكتنا مع شركة الاتصالات السعودية بتقديم أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات إلى المملكة، وسوف تساعد تقنية التطور طويل الأمد الاتصالات السعودية على تجاوز توقعات عملائها من خلال تزويدهم بخدمات جديدة عالية السرعة وغنية بالبيانات».

وأضاف عيد قد جمعت شركتا «إريكسون» و»الاتصالات السعودية» عدة شراكات ناجحة خلال السنوات القليلة الماضية، وتتعاون الشركتان معاً بشكل وثيق من أجل صيانة وتطوير البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر ان إريكسون تتولى حالياً إدارة شبكة التطور طويل الأمد الجديدة لدى الاتصالات السعودية، حيث تقوم بتعزيز وإدارة وتشغيل وتحسين شبكات الجيل الثاني والثالث، والآن شبكات الجيل الرابع، لدى الشركة. وسوف تعرض إريكسون أيضاً نموذجاً جديداً لبيانات المشتركين، من شأنه تسهيل الإدارة والوصول إلى البيانات، وإطلاق خدمات جديدة، والربط بالخدمات السحابية، وقابلية توسيع مستقلة لسعة التخزين وقدرة المعالجة، وكذلك إدخال تقنية «Evolved Packet Core» بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، التي ستعمل بمثابة منصة حلول مشتركة لدعم تقنيات التطور طويل الأمد من الجيل الثاني والثالث والرابع، لتأمين سعات وسرعات إضافية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة