ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 12/02/2012/2012 Issue 14381

 14381 الأحد 20 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

غرفة الأحساء توقِّع مذكرة تفاهم لتطوير الأعمال مع أوراكل العالمية

رجوع

 

الأحساء - عايض العرجاني

وقَّعت غرفة الأحساء مذكرة تفاهم مع شركة أوراكل العالمية صباح أمس. وقال نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة: إن توقيع المذكرة يهدف إلى تنفيذ البرامج المختلفة لنمو قطاع الأعمال، فيما تهدف أوراكل إلى تطوير المهارات والقدرات العملية لدى الكادر الوطني بمختلف فئاته التعليمية والثقافية، وإيجاد فرص وظيفية أفضل.

وأضاف العفالق بأن المذكرة ترتكز على محاور عدة، من أهمها تطوير المهارات لدى الباحثين عن العمل, وإيجاد فرص وظيفية، وتشجيع الأعمال الصغيرة, وتطوير المهارات لدى المستثمرين في المشاريع الصغيرة, وتحقيق النجاح والربحية ومواجهة التحديات والتنافسية, وتطوير المهارات لدى الكادر الوطني العامل في القطاع الحكومي أو الخاص بمختلف المستويات الوظيفية, وتحسين مستوى الأداء الوظيفي والتحفيز, والتعريف بالتقنية وأهميتها, وتطوير مهارات الكادر الوطني المتخصص في مجال تقنية المعلومات, والاستشارات في تقنية المعلومات, والتعرف على آخر ما توصلت إليه تقنية المعلومات وكيفية تفعيلها بما يتناسب واحتياجات الأعمال.

من جانبه ذكرت فاديا الراشد رئيسة لجنة سيدات الأعمال أن هذه المبادرة تأتي ضمن الخطة السنوية للجنة للعام 2012م، وتُفعَّل من خلالها دور اللجنة في خدمة المجتمع وتأهيل الشباب والشابات للمهارات، ويستفيد من هذه المذكرة الباحثون عن العمل من ذكور وإناث، وأصحاب المشاريع الصغيرة، والإداريون في القطاعين الحكومي والخاص، وموظفو إدارة تقنية المعلومات في القطاعات الحكومية والخاصة.

وصرّح عبد الرحمن الذهيبان، نائب رئيس شركة أوراكل في الشرق الأوسط وإفريقيا، بأن «هذه الاتفاقية بيننا وبين غرفة الأحساء تُعتبر إنجازاً مهماً، يهدف إلى المساعدة في توفير فرص العمل الجديدة التي سيحتاج إليها الجيل القادم من شباب وشابات، وخصوصاً في مجال التقنية في منطقة الأحساء».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة