ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 12/02/2012/2012 Issue 14381

 14381 الأحد 20 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في ضمان ومراقبة جودة عمليات التعليم والتعلّم
د. خلود آل الشيخ: 30 ساعة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة الملك عبدالعزيز

رجوع

 

اختتمت في جامعة الملك عبد العزيز البرنامج التدريبي بعنوان «ضمان ومراقبة جودة عمليات التعليم والتعلم» وفق نظام ونماذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

وأوضحت الدكتورة خلود آل الشيخ المشرفة على تخطيط وتنفيذ البرنامج في كلية التربية بالجامعة أنه قدّم لأعضاء هيئة التدريس حديثي التعيين، بحيث تضمن ثلاثين ساعة تدريبية توزعت ستة أيام. وقد افتتحت البرنامج الدكتورة نورة عبد الغفار وكيلة الكلية بتعريف المتدربات بالخطة الإسترتيجية للجامعة وأن مشاريع جودة التعليم والتعلم برنامج رئيسي من برامج الخطة الإسترتيجية للجامعة.

كما اختتمت البرنامج الدكتورة ريم الطويرقي وكيلة عمادة شطر الطالبات للتطوير بتعريف المتدربات بأهمية التحسين وأن أهميتها تفوق المراقبة.

وقد شارك في تقديم ورش العمل تسع مدربات من كلية التربية وكلية العلوم ومن جامعة عفت تناولن المجالات الخمسة للإطار الوطني للمؤهلات، وقد قدمت الدكتورة خلود آل الشيخ ورشة العمل الأولى بعنوان «ضمان ومراقبة جودة مخرجات التعلّم»، حيث عرفت المتدربات بأهم أدوات ضمان ومراقبة المخرجات وهي توصيف وتقرير المقرر.

وفي نهاية البرنامج قدمت المتدربات مجسم يحمل شعار جامعة الملك عبد العزيز وشعار الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي للدلالة على أهميتهما في مجال ضمان الجودة وذلك كمتطلب من وحدة التطوير والجودة بالتعبير عن عنوان البرنامج بالرسم.

ومما يجدر الإشارة إليه أن وحدة التطوير والجودة في كلية التربية شاركت في المؤتمر الأول للشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي ببحث بعنوان «الرؤية والرسالة لمئة جامعة عربية وأجنبية: دراسة تحليلية» والذي عقد في مدينة أبوظبي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة