ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 12/02/2012/2012 Issue 14381

 14381 الأحد 20 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جمعية السرطان فرع الأحساء تطلق العديد من فعالياتها التوعوية الشهر القادم

رجوع

 

مكة المكرمة - عمر فريد عالم

أنهت جمعية السرطان السعودية فرع الأحساء كل استعداداتها لتنظيم عدد من الفعاليات خلال شهر ربيع الآخر القادم وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسرطان لعام 2012 الذي يوافق 4 فبراير من كل عام.

ذكر ذلك المدير الإداري للجمعية الأستاذ عماد بن أحمد الجعفري، الذي بين أن هذه الحملة التوعوية والتثقيفية التي تقيمها الجمعية في احد المجمعات التجارية في المحافظة تهدف إلى إيصال رسالتها إلى كل شرائح المجتمع في أماكن وجودهم وذلك من خلال تنفيذها العديد من الفعاليات والمعارض التوعوية والتثقيفية في المجمعات والأسواق والمستشفيات والمدارس وكذلك في المنتزهات والحدائق العامة.

وأشار الجعفري إلى أن الجمعية تهدف من خلال هذه الحملة كذلك إلى نشر ثقافة الكشف المبكر وأهميته، حيث إن الكشف المبكر يزيد - بإذن الله - من نسبة الشفاء لدى المريض، خاصة من حيث أنواع السرطان انتشاراً وهي سرطان الثدي و الدم والرئة والقولون، موضحاً أن الجمعية بصدد إنتاج فيلم تعريفي عن الجمعية لعرضه في حفل الافتتاح الرسمي للجمعية - إن شاء الله -.

كما تعمل الجمعية حالياً على عمل شراكة مع مديرية الشؤون الصحية بالأحساء لتنفيذ مشروع توعوي وتثقيفي عن مرض سرطان الثدي يستهدف طالبات المرحلة الثانوية بمدارس الأحساء في العام الدراسي القادم 1433-1434هـ.

وكانت الجمعية قد أبرمت خلال الأسابيع الماضي عددا من عقود الشراكة مع جمعية البر وجامعة الملك فيصل وجمعية مكافحة مرض السرطان الخيرية بالرياض بهدف تقديم وتسهيل العديد من الخدمات للمستفيدين من برامج وأنشطة الجمعية في المحافظة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة