ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 12/02/2012/2012 Issue 14381

 14381 الأحد 20 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السعوديات يتفوقن في المؤتمر الدولي لعلوم المواد وتطبيقاتها بجامعة الطائف

رجوع

 

الطائف - عليان آل سعدان

شاركت العديد من الفتيات السعوديات الباحثات والعالمات والطالبات في جميع محاور المؤتمر الدولي لعلوم المواد وتطبيقها, الذي تستضيفه جامعة الطائف حاليا تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين, بفعالية ونجاح كبير مع العديد من المشاركين في المؤتمر من داخل المملكة وخارجها وخاصة أساسيات علوم المواد, تقنية النانو, وموضوعات البيئة والطاقة, المواد التطبيقية وغيرها من المواضيع الأخرى.

وأوضح الدكتور محسن القحطاني, رئيس الجنة العلمية للمؤتمر, أن من ضمن المشاركات بالمؤتمر الدكتورة مها خياط, مشاركة في لجنة التحكيم الرئيسية لأبحاث المؤتمر, وهي ضمن فريق بحث مشترك مع شركة (IBM) لتطوير تقنية الخلايا الشمسية.

كما بين الدكتور القحطاني, أن من أهم المشاركات بالمؤتمر العالمة السعودية الدكتورة حياة سندي, بملخص عن التقنية الحيوية الطبية وهو من الموضوعات المهمة في العلوم الطبية, إضافة إلى العديد من المشاركات المتنوعة للطالبات السعوديات بالدراسات العليا ببرنامج الدكتوراه من عدد من الجامعات السعودية, وتتمحور مشاركات الطالبات في تقنية النانو وموضوعات البيئة والطاقة.

كما أشار الدكتور القحطاني, بأن إجمالي البحوث المقدمة للسعوديين بلغت 181 بحثاً كان منها 142 بحثا للرجال و39 بحثا للسيدات, وعدد بحوث غير السعوديين 344 بحثا منها 269 للرجال و75 للسيدات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة