ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 12/02/2012/2012 Issue 14381

 14381 الأحد 20 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدينة طبية للمنطقة الجنوبية ومشفى ولادة بسكاكا وإسكان في الرياض
وزير الصحة يوقع عقود إنشاء مشروعات صحية بمختلف المناطق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - بندر الرشودي

إنفاذاً لتوجيهات المقام السامي الكريم القاضية بدعم ميزانية وزارة الصحة بمبلغ 16 مليار لتنفيذ عدد من المدن الطبية في مناطق المملكة.. وقع معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح أمس عقد تنفيذ المرحلة الأولى لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية إضافة إلى 4 عقود أخرى لمشاريع صحية وبتكلفة إجمالية بلغت (1.476.936.949) ريال.

وبهذه المناسبة رفع معالي د. الربيعة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لدعمهم المتواصل للخدمات الصحية مثمناً للقيادة الرشيدة هذه اللفتة الكريمة والتي تجسد حرص قادة هذا البلد المعطاء في الحفاظ على صحة وسلامة أبناء مملكة الإنسانية وتوفير الرعاية الصحية لهم.. حيث تشمل هذه العقود تنفيذ المرحلة الأولى لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية حيث تم ترسية مشروع المرحلة الأولى والمتمثلة بالمستشفى الرئيسي سعة (500 سرير) وقيمة العقد (642.235.175 ريالا) مع شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة ومدة التنفيذ (36 شهراً) كما تم ترسية مشروع إنشاء الأبراج السكنية بمدينة الملك فهد الطبية المرحلة الأولى (سكن العازبات) وهي عبارة عن ستة أبرامج سكنية بارتفاع (15 طابقاً) بقيمة 448.445.000 ريال) ومدة العقد (24 شهراً) مع شركة الراشد للمقاولات وكذلك عقد إنشاء مستشفى الولادة والأطفال بسكاكا بمنطقة الجوف بسعة (300) سرير بتكلفة إجمالية قدرها (252.161.423 ريال) مع شركة مسعد العتيبي ومدة العقد (36 شهر) إضافة إلى عقدين إحلال المولدات والرافعات الشوكية بجميع مناطق ومحافظات المملكة مع كل من شهر شركة البعيز للمقاولات بمبلغ (105.404.074 ريال) ومدة التنفيذ 9 أشهر وشركة الخريف التجارية بمبلغ (25.691.274 ريال) ومدة التنفيذ 9 أشهر. لافتاً معاليه أن هذه العقود تأتي استكمالاً لتنفيذ باقي مشاريع المدن الطبية والمشاريع الصحية التي تنفذها الوزارة في عدد من مناطق ومحافظات المملكة، وقال معاليه سعدنا هذا اليوم بتوقيع هذه العقود المهمة والتي تمثل رؤية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لخدمة صحة المواطن، مؤكداً على أهمية الإسراع في تنفيذها وإنهائها بالوقت المحدد.

وأوضح معالي د. الربيعة أنه نظراً لما تتمتع به هذه المدن الطبية والمستشفيات التخصصية من استقلالية مالية وإدارية فقد حرصت الوزارة على توفير المناخ الإداري والملائم لتنظيم العمل بها والاستخدام الأمثل للإمكانات المتاحة من خلال مجلس إدارة موحد برئاسة وزير الصحة ومشاركة والوزارات ذات العلاقة ليصبح هو الجهة الحاكمة التي تقوم بتسيير دفة العمل في اتجاه الرؤية المنشودة، حيث قام المجلس بتحقيق العديد من الإنجازات، كما أن هذه المدن تأتي ضمن المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة. واختتم معالي تصريحه داعياً المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وشعبها وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار وأن يجعل عملنا خالصاً لوجهه الكريم.

يذكر أن مشروع مدينة الملك فيصل الطبية يقع على مساحة (262836) ويشمل مستشفى تخصصي ومستشفى تخصصي عيون، ومستشفى للقلب والعلوم العصبية ومركز للعلاج الطبيعي وقد تم تصميم المشروع عن طريق شركة اتش دي آر (HDR) الشرق الأوسط المحدودة والتي تعد إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة