ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 12/02/2012/2012 Issue 14381

 14381 الأحد 20 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور أكثر من 60 من خبراء المالية في الأجهزة الحكومية
معهد الإدارة ينظم ورشة عمل عن التجربة الفرنسية في إصلاح الميزانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

ينظم معهد الإدارة العامة اليوم الأحد ورشة عمل عن التجربة الفرنسية في إصلاح الميزانية. يحضرها أكثر من ستين مشاركاً من المتخصصين والخبراء في الميزانية والمالية في الأجهزة الحكومية بالمملكة.

وذكر معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي، أن الورشة سوف ينفذها الخبير الفرنسي الدولي فرنك مورداك، المراقب العام للميزانية الوزارية في وزارة الدفاع في فرنسا الذي يمتلك خبرة وتجربة واسعة في مجال الميزانية، حيث عمل رئيسا لفرع إصلاح الميزانية في وزارة المالية الفرنسية (سابقاً)، كما عمل رئيسا لخدمات الميزانية والمحاسبة في وزارة المالية الفرنسية (سابقاً).

وأوضح أن الهدف من تنظيم هذه الورشة هو طرح التجربة الفرنسية في إصلاح الميزانية للمتخصصين وخبراء الميزانية في المملكة العربية السعودية وتبادل التجارب والأفكار حولها، وكذلك تزويدهم بمعلومات كافية عن كيفية التعامل مع الميزانية المتعددة السنوات وإدارتها والمحاسبة ودراسة الأنظمة السلوكية وفهم الآلية الحديثة التي تتُبع للتعامل مع الميزانية وإصلاحها.

وقال إن الورشة سوف تتضمن طرح عدد من الموضوعات في مجال الميزانية، ومن أهمها: ميزانية البرنامج، وأساس الاستحقاق في المحاسبة، والأداء، والميزانية المتعددة السنوات، وأنظمة سلوكية.

وأشار الدكتور عبد الرحمن الشقاوي إلى أن تنظيم ورشة عمل عن التجربة الفرنسية في إصلاح الميزانية يأتي تفعيلاً لاتفاقية التعاون المشترك التي وقعها معهد الإدارة العامة مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا العام الماضي التي تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال التنمية الإدارية بما يسهم في ارتقائها وتطورها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة