ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 13/02/2012/2012 Issue 14382

 14382 الأثنين 21 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الشرطة تعتقل أسترالياً وأمريكياً حرضا على المشاركة في الإضراب العام
داعية سلفي يطلق مبادرة مصرية للاستغناء عن المعونات الأمريكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - نهى سلطان - وكالات :

حذر الشيخ محمد حسان الداعية السلفي الشهير من وجود مخطط لإسقاط الدولة المصرية بدأ بإضعاف الشرطة ويستهدف الآن المؤسسة العسكرية والقضاء، مدافعا عن المجلس العسكري الذى يدير شئون البلاد منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك للدور العظيم المشرف الذي قام به الجيش بأمانة لحماية مصر.

وأعلن حسان عن مبادرة بعنوان «المعونة المصرية» ليساهم فيها كل المصريين لإثبات أن المعونة الأمريكية لن تخضع مصر لها ولن تؤثر على قرارتها السيادية، مناشدا رئيس الوزراء ومجلس الشعب بوضع آليات قانونية وعملية لتنفيذ المبادرة، مؤكدا أنه سيتم الحصول منها على أضعاف قيمة المعونة الأمريكية.

وقال حسان في تصريحات للتلفزيون المصري: إن مصر في حاجة الآن إلى العمل وليس العصيان المدني.

من جهة أخرى, ألقت السلطات المصرية القبض على صحفي أسترالي وطالب أمريكي السبت للاشتباه بتوزيعهما أموالا على عمال وتحريضهم على المشاركة في إضراب دعا إليه نشطاء يطالبون بإنهاء الحكم العسكري, حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وألقى القبض على الاثنين بالإضافة إلى مترجمتهما المصرية في مدينة المحلة الصناعية الواقعة شمالي القاهرة.

وقالت الوكالة: إنه تم إحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم موضحة أن الطالب الأمريكي هو بارك لودوفيتش والصحفي الأسترالي هو اوستن مكال. وقالت الوكالة: إن الناشط العمالي الذي قبض عليه اسمه كمال الفيومي.

وتقاضي السلطات في مصر 43 شخصا من الأجانب والنشطاء المصريين من بينهم نحو20 أمريكيا, ووجهت اتهامات لهؤلاء الأشخاص من بينها العمل لصالح منظمات غير مرخصة قانونا في مصر وتقاضي أموالا من الخارج بشكل غير قانوني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة