ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 13/02/2012/2012 Issue 14382

 14382 الأثنين 21 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اجتماع أعضاء مجلس إدارة روتانا مع جيمس موردوخ في نيويورك
الأمير الوليد ونيوزكورب يؤكدان دعمهما التام لروتانا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا بالسيد جيمس موردوخ، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة نيوز كورب News Corp (آسيا وأوروبا) في فندق البلازا The Plaza في نيويورك. وقد حضر الاجتماع مع الأمير الوليد وفد تضمن الأستاذ فهد السكيت الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا والأستاذ جمال خاشقجي المدير العام لقناة العرب الإخبارية الذي يملكها الأمير الوليد والأستاذة هبة فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة. كما حضر الاجتماع كأعضاء وممثلين عن شركة نيوزكورب Newscorp كل من السيد مايكل نيلسون المدير المالي لشركة روتانا والسيدة شارلوت بور من شركة نيوزكورب Newscorp والسيد جاري دايفي نائب الرئيس التنفيذي لقسم البرمجة في قناة سكاي Sky.

وخلال اللقاء، تناول الأمير الوليد والسيد جيمس موردوخ كافة المواضيع التي تهم شركة روتانا، وشركة نيوزكورب News Corp وشركة المملكة القابضة. كما أكد كل من سمو الأمير الوليد والسيد جيمس موردوخ دعمهما لشركة روتانا.

وكانت مجموعة روتانا قد أعلنت في وقت سابق أن شركة نيوزكورب Newscorp قد توصلت إلى اتفاقية مع روتانا لممارسة 50% من حقها باستثمار 262 مليون ريال (70 مليون دولار) في زيادة حصتها السابقة. وستستحوذ نيوزكورب بموجب الاتفاقية الجديدة على أسهم حديثة الإصدار في روتانا تقدر بـ131 مليون ريال (35 مليون دولار)، لترتفع حصتها الكلية إلى 14.53%. كما ستحتفظ نيوزكورب بالحق في زيادة نسبتها بمبلغ 131 مليون ريال (35 مليون دولار) حتى نوفمبر 2012.

وكان الأمير الوليد قد التقى في عام 2010م روبرت موردوخ في مقر شركة نيوزكورب في نيويورك. وفي 2009، أعلنت مجموعة روتانا الإعلامية عن إطلاق قناة فوكس للأفلام (FOX Movies) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع قنوات فوكس الدوليّة (FIC)، الذراع التلفزيوني الدولي الذي تملكه شركة نيوزكورب، في صفقة لعدة سنوات.

وفي 2008م، قام جيمس موردوخ الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة نيوزكورب News Corporation (آسيا وأوروبا) بزيارة لمدينة الرياض والتقى سمو الأمير الوليد في مكاتب شركة المملكة القابضة وروتانا للصوتيات والمرئيات، كما زار المقر الرئيسي لبعض استثمارات شركة المملكة القابضة بالرياض، ومقر المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة 29,9%، وتقوم بنشر عدة صحف من أهمها الشرق الأوسط والاقتصادية وعرب نيوز ومجلات متنوعة مثل المجلة، وسيدتي، والرجل، وهي، إضافة إلى الشركات التابعة للمجموعة مثل شركة الخليجية للإعلان والعلاقات العامة وشركة المدينة المنورة للطباعة والنشر. كما أقام الأمير الوليد مأدبة غداء على شرف موردوخ في منتجع المملكة بالرياض، ومأدبة عشاء في اليوم التالي في مخيمه الخاص بالبر احتفاءً بضيفه وتقديراً لاستجابته لدعوة سموه. وكان الأمير الوليد قد التقى في نفس العام في نيويورك روبرت موردوخ في مقر نيوزكورب خلال غداء عمل. وفي 2005م، أعلن الأمير الوليد دعمه لروبرت موردوخ من خلال تحويل حصة شركة المملكة القابضة في نيوزكورب من أسهم لا يحق لها التصويت إلى أسهم عادية. ويملك الأمير الوليد عن طريق شركة المملكة 5.7% من الأسهم العادية في نيوزكورب، وتعد شركة المملكة القابضة، التي يملك فيها الأمير الوليد نسبة 95%، ثاني أكبر مستثمر فردي في نيوزكورب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة