ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 13/02/2012/2012 Issue 14382

 14382 الأثنين 21 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في دورته الحادية عشرة بالكويت
ابن عياف يحضر اجتماع الهيئة الاستشارية العليا لمنظمة المدن العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يوجد في الكويت سمو أمين منطقة الرياض الأمير د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف لحضور اجتماع الهيئة الاستشارية العليا لمنظمة المدن العربية في دورتها الحادية عشرة.

وسيبحث الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تختص بالمجالات الإدارية والمالية للمنظمة والعمل على تعزيز العلاقات مع مختلف المدن العربية وتقديم الدعم اللازم لها للنهوض بمشاريعها الانمائية والخدماتية. وسيتطرق الاجتماع أيضاً إلى استعراض الأنشطة والفعاليات التي ستنظمها أو تشارك فيها المنظمة.

ومن المنتظر أن يخرج اجتماع الهيئة في ختام أعماله بعدة توصيات تهدف إلى ترسيخ روح التعاون والتنسيق المشترك بين المدن الأعضاء ودفع عجلة تطورها ورقيها في شتى المجالات.

وتجتمع الهيئة الاستشارية العليا لمنظمة المدن العربية مرتين في السنة المالية على الأقل، كما تعقد اجتماعات تنسيقية عشية انعقاد دورات المكتب الدائم والمؤتمر العام بهدف التنسيق والتشاور. وقد تم تشكيلها عام 2000م وتختص بالمشاورة في الأمور الطارئة التي تستلزم اتخاذ قرار يتعلق بمسار المنظمة ومصلحة مدنها الأعضاء في الفترات التي تقع بين دورات المكتب الدائم، ويستعين الأمين العام للمنظمة بالهيئة لتعاونه في اتخاذ القرارات في الأمور الجوهرية التي تستلزم أخذ المشورة والاستعانة بذي الخبرة ممن خدموا المنظمة ويتفهمون جيداً رسالتها وأهدافها وذلك في الفترة الواقعة بين فترات انعقاد المكتب الدائم.

وتضم الهيئة الاستشارية العليا في عضويتها، إلى جانب سمو أمين منطقة الرياض، كلاً من: مدير عام بلدية دبي، ورئيس المجلس البلدي بدولة الكويت، ورئيس المجموعة الحضرية للرباط، ورئيس بلدية تونس، ورؤساء المؤسسات التابعة للمنظمة، ورئيس الدورة السابقة والحالية للمكتب الدائم للمنظمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة