ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 13/02/2012/2012 Issue 14382

 14382 الأثنين 21 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

177 مشروعا قدمها الطلاب والطالبات والتحكيم اليوم
انطلاق تصفيات المرحلة الثالثة للأولمبياد الوطني للبنين والبنات بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - الجزيرة:

انطلقت أمس الأحد التصفيات النهائية للمرحلة الثالثة لمعرض الأولمبياد الوطني إبداع بمساريه «الابتكار والبحث العلمي» للبنين والبنات في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم، وتستمر حتى اليوم الاثنين.

حيث تقوم إدارة النشاط الطلابي «بنين» في المركز الكشفي ببريدة باستضافة انطلاق المرحلة الثالثة (إبداع 2012م) وذلك عن مسار البحث العلمي (إدارة الموهوبين) ومسار الابتكار (النشاط العلمي).

مدير إدارة النشاط الطلابي يوسف الضالع, ذكر أن المرحلة الأولى أقيمت في المدارس خلال الفترة ما بين 16 إلى 20 - 12 - 1432هـ والمرحلة الثانية أقيمت بإدارة النشاط الطلابي (المركز الكشفي) ببريدة في الفترة ما بين 17 إلى 18-1-1433هـ في حين ستقام المرحلة الرابعة والأخيرة بمنطقة الرياض في شهر 5 من العام الحالي.

مدير مسار ابتكار عبد الله الثبيتي, ذكر أن المدن والمحافظات المشاركة هي: بريدة ـ عنيزة ـ الرس ـ المذنب ـ البكيرية، وأن عدد الأعمال المتأهلة لكل مسار من المدارس من المرحلة الأولى (75 عملا) ببريدة، والأعمال المتأهلة لكل مسار من المرحلة الثانية (18 عملا) ببريدة، والأعمال المتأهلة لكل مسار من المرحلة الثانية (12 عملا) بعنيزة، والأعمال المتأهلة لكل مسار من المرحلة الثانية (5 أعمال) بالرس، والأعمال المتأهلة لكل مسار من المرحلة الثانية (5 أعمال) بالمذنب، والأعمال المتأهلة لكل مسار من المرحلة الثانية (5 أعمال) بالبكيرية.

مشيراً إلى أن مجموع الأعمال لكل مسار (45 عملا), كما ستكون الأعمال المتأهلة لكل مسار (6 أعمال) كي تشارك بالمرحلة النهائية بالرياض.

في حين احتضنت الصالة المغلقة بقسم الإدارات النسائية ببريدة, المعرض المقام «بنات» الذي تنظمه الوزارة بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهبة والإبداع، ويستمر المعرض حتى مساء اليوم الاثنين, ليتم فيه إعلان أسماء الطالبات المتأهلات للمرحلة القادمة من التصفيات.

مديرة إدارة الموهوبات ومديرة مسار البحث العلمي الأستاذة منى التويجري, بينت أن المشاركة في المسابقة تعد مجالاً واسعاً لشحذ المواهب وصناعة الإبداع، لما لهذه المشاركة من دور في التعريف بقدرات الطالبة ودعم طموحها ومساعدتها على الابتكار، بالإضافة لصقل موهبتها من خلال الاحتكاك بذوات التجارب المماثلة.

أما رئيسة لجنة المعرض الأستاذة هند النويصري, من إدارة الموهوبات فأوضحت أن المعرض مطابق للمواصفات التي أعدتها مؤسسة موهبة، وأشارت إلى أن المعرض شهد تفاعلا كبيرا من قبل الفريق المنظم حيث ارتفع عدد المشاريع إلى 44 مشروعا في مسار البحث العلمي و43 مشروعا في مسار ابتكار وتعد أفضل من مشاريع الأعوام السابقة.

مديرة إدارة نشاط الطالبات ومديرة مسار ابتكار الدكتورة وفاء الرقيبة, قالت: إن هذه المرحلة مرحلة تصفية لإدارات التربية والتعليم، حيث تجتمع في مكان واحد يمثل منطقة القصيم, يتم خلالها انتقاء المشاركات الفائزة بكل شفافية ومعايير واضحة للجميع.

رئيسة لجنة المعرض الأستاذة هند النويصري, من إدارة الموهوبات أوضحت أن المعرض مطابق للمواصفات التي أعدتها مؤسسة موهبة، كما أشارت إلى أن المعرض شهد تفاعلا كبيرا, حيث ارتفع عدد المشاريع إلى 44 مشروعا في مسار البحث العلمي و43 مشروعا في مسار ابتكار كما أنها تعد أفضل من مشاريع الأعوام السابقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة