ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 13/02/2012/2012 Issue 14382

 14382 الأثنين 21 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عضو جمعية مهندسي السلامة:
نسبة مهندسي ومهندسات السلامة في المملكة صفر %

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

كشف عضو جمعية مهندسي السلامة فرع الشرق الأوسط ومدير المؤتمر العاشر للسلامة والبيئة المهندس طارق الغامدي، عن عدم وجود مهندسين متخصصين في السلامة في المملكة، مبينا أن نسبة مهندسي ومهندسات السلامة لا تتجاوز صفر % على الرغم من الحاجة الماسة لمثل هذا التخصص إلا أنه لا يوجد في الجامعات السعودية.

وبين المهندس الغامدي، أن مهندسي ومهندسات السلامة لا يمكن الاستغناء عنهم في الشركات والمؤسسات الكبرى في تحقيق معدلات عالية من الجودة وزيادة عدد ساعات عدم الإصابة أثناء العمل، كما أن الحاجة لهم تزداد خصوصا في المشاغل النسائية والمدارس.

وكان المهندس الغامدي، عقد مؤتمر صحفي مساء أول أمس بالخبر بحضور رئيس لجنة المعارض بالجمعية المهندس عبدالله العبيدان, والمندوب الدائم للجمعية المهندس أنيس السحلي، للحديث عن المؤتمر العاشر للسلامة والبيئة الذي تقيمه الجمعية بمشاركة أكثر من ألف مختص ومهتم بأمور السلامة على مستوى الشرق الأوسط خلال الفترة من 18- 22 فبراير الحالي 2012م، وقال فيه: إن المؤتمر سيتضمن (66) محاضرة و(17) ورشة عمل، مبينا أن 70 في المائة منها مقدمة من خبراء عالميين من أمريكا وأوربا.

من جهته أشار السحلي، إلى أن 70% من الشركات المستهدفة لحضور المؤتمر هي شركات سعودية فاعلة ومن الشركات الرائدة والمستشارين في النفط والبتروكيماويات والغاز.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة