ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 13/02/2012/2012 Issue 14382

 14382 الأثنين 21 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزارة النقل تشارك في معرض الاتحاد العالمي للمواصلات العامة بأبوظبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تشارك وزارة النقل في الدورة الثالثة للمؤتمر الذي ينظمه فرع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع دائرة النقل في أبو ظبي وذلك في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 3-5 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 26 إلى 28 مارس المقبل.

ويعتبر هذا المؤتمر الذي سيعقد على مدى ثلاثة أيام أكبر مؤتمر لوسائل النقل العام في المنطقة، حيث سيجتمع الخبراء والمعنيون بمجال النقل العام في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها لتبادل التجارب والخبرات إضافة إلى أنه سيقام معرض مصاحب لهذا المؤتمر.

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر في دورته الثالثة أكثر من 600 زائر و60 متحدثاً إقليمياً ودولياً وأكثر من 400 جهة من شركات وهيئات معنية بمجال النقل العام من مختلف أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن فرع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يرأسه سعادة وكيل وزارة النقل لشؤون النقل الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن العوهلي تأسس عام 2005م لخدمة أعضاء المنطقة التي تشهد نمواً سريعاً في تبنيها لأنظمة النقل العام ولقد نفذ الفرع عدة أنشطة منها حلقات التدريب المتعلقة بالنقل العام، والمساندة الفنية لبعض الأعضاء، ونشاطات أخرى كالمحاضرات والمعارض والمؤتمرات والمنتديات والجولات الميدانية داخل وخارج المنطقة.

وهو أيضاً من أحدث فروع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة الذي يقع مقره في بروكسل الذي تأسس عام 1885م، ويقدم خدماته لأعضائه في كل أنحاء العالم، من أجل مساعدتهم في تنمية وتطوير خدمات النقل العام في مناطقهم. وتشمل تلك الخدمات مجموعة من النشاطات التي تهدف إلى تسهيل تبادل المعلومات بين الأعضاء ونشر المعرفة والخبرة وآخر ما توصلت إليه سياسات وتقنيات النقل العام، وتشجيع التواصل بين العاملين بمجال النقل العام ويضم في عضويته أكثر من 3100 عضو من 90 دولة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة