ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 13/02/2012/2012 Issue 14382

 14382 الأثنين 21 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأمين العام للاتحاد العربي يهنئ بوصول خمسة منتخبات للمونديال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عبَّر تركي الخليوي، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة اليد، عن سعادته بتأهل خمسة منتخبات عربية إلى نهائيات كأس العالم بإسبانيا 2013م، وذلك في برقيات تهنئة بعثها لاتحادات تونس والجزائر ومصر وقطر والسعودية. وقال الخليوي إن هذا التأهل يوضح ما وصلت إليه كرة اليد العربية من تطور كبير على المستوى الآسيوي والإفريقي عبر هذا التأهل الكبير، متمنياً لهذه الاتحادات أداءً جيداً في المحفل الدولي القادم بإسبانيا. وقال إن هذا الإنجاز يعكس مدى الاهتمام باللعبة من قِبل مسؤولي الدول المتأهلة. وأكد أن هناك منتخبات عربية أخرى تنافس بقوة للوصول إلى هذه المكانة الكبيرة مثل البحرين والكويت والمغرب.

وأضاف الخليوي بأنه يتمنى للمنتخبات العربية في الشباب والناشئين أن تتأهل إلى نهائيات كأس العالم كمنتخبات الرجال.

وقال الأمين العام للاتحاد العربي لكرة اليد: إننا ناقشنا خلال البطولتين الإفريقية بالمغرب والآسيوية بالسعودية برنامج الاتحاد العربي لكرة اليد لمدة ثلاث سنوات من عام 2012م حتى 2014م، الذي من المتوقع إعلانه خلال عشرة أيام مع مسؤولي الاتحادات العربية، وذلك عبر العديد من الاجتماعات برئيس اللجنة الفنية للمسابقات بالاتحاد العربي رضا المناعي ومدير الاتحاد ناصر السقا على هامش البطولتين القاريتين، وقد استمعا إلى الآراء العديدة، وتم أخذها في الاعتبار، وراعينا بكل دقة ألا تتعارض مواعيد المسابقات العربية للأندية والمنتخبات (رجال وسيدات) في مشاركاتها القادمة مع البطولات الإفريقية والآسيوية.

ومن جانبه قال الخليوي: إننا نأمل من إعلان مواعيد بطولاتنا أن تتفاعل معنا الاتحادات العربية لاستضافة هذه البطولات وتنظيمها، وكذلك المشاركة الإيجابية فيها. وأعرب عن ثقته بنجاح البرنامج المعد في تحقيق الهدف المرجو منه في إعداد أنديتنا ومنتخباتنا بشكل جيد من خلال المنافسات القوية والمواعيد الثابتة والمناسبة.

ومن الجدير بالذكر أن البطولات العربية الأخيرة لاقت مشاركة إيجابية من عدد من الأندية والمنتخبات، وتم توزيع مكافآت مالية كبيرة على الأندية التي شاركت في مصر والسعودية، بلغت أكثر من 100.000 دولار أمريكي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة