ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 14/02/2012/2012 Issue 14383

 14383 الثلاثاء 22 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

تحدث عن حفل لندن وجديده.. فنان العرب لـ (الجزيرة):
قرار المليك لفتة عطوفة ومؤثرة وما يحدث في سورية لا يسر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن:

قال فنان العرب الأستاذ محمد عبده، إن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بإلغاء المظاهر الاحتفالية والموسيقية لمهرجان الجنادرية هو جزء من أخلاقه التي يعلّمنا اياها - حفظه الله - ومشاعر صادقة لا يمكن لنا إلا أن نتعلّم منها.

وقال محمد عبده في حديث مع (الجزيرة) إنها (لفتة) كريمة وعطوفة حنونة ومؤثرة من خادم الحرمين الشريفين أن ألغى المظاهر الموسيقية نظرا للأحداث التي تمر بها المنطقة.

وكان محمد عبده ضمن الحاضرين لحفل استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الجمعة لضيوف الحرس الوطني من العلماء والأدباء والمفكرين ورجال الإعلام والصحافة من داخل المملكة وخارجها الذين يحضرون المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السابعة والعشرين والمقام حالياً في الجنادرية. وتكريمه للشخصية السعودية الثقافية لهذا العام وهو الشاعر إبراهيم خفاجي بتقليده وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى.

وتحدث محمد عبده عن مشاعره بعد مشاركته في الندوة التكريمية للشاعر إبراهيم خفاجي، حيث وصف خفاجي بـ (صاحب) الكلمة التي لا تموت، والإبداعات التي لا تنضب، والمشاعر التي تعبّر عن صفاء ونقاء الكلمة العربية التي ابتدعها جامعا بين الفصحى والعامية، حتى تلقتها الأذن العربية في كل مكان من الوطن العربي بسهولة.

وتحدث فنان العرب عن الحفل الذي أقيم ليلة البارحة في جدة وقال إنها احتفالا بخفاجي لمناسبة تقليده وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، واصفا هذه المبادرة بأنها أقل شيء نقدمه كأسرة فنية لهذه القامة التي أسهمت في إبراز مواهبنا الذي شكّل بذائقته أنموذجا جمع شرق البلاد بغربها وشمالها بجنوبها.

وسألت (الجزيرة) فنان العرب عن الأحداث الجارية في سورية فأجاب: بغض النظر عن المواقف السياسية فإن ما يراه الإنسان اليوم خلال وسائل الإعلام من مذابح وانتهاك لدماء الأبرياء ولحقوق الإنسان لا يسر عدوًا ولا صديقًا، ونحن كفنانين لطالما غنينا للسلام ونتمنى لكل البلدان ولكل إنسان يعيش في هذا الكون بالخير والراحة بعيدا عن آلة القتل.

وفيما تحدثنا كثيراً سألت فنان العرب عن الحفل المقرر له خلال الصيف في لندن، الذي تسربت أنباؤه ونشرت (الجزيرة) بعضا من تفاصيله قال محمد عبده: إنه لا يعلم تفاصيل ما يفعله الزملاء في روتانا ونرجو أن تكون الأوضاع حينها مواتية لتقديم الحفل المقرر، مبينا أنه جاهز تماماً للغناء على المسرح، ونافياً أن يكون الأطباء منعوه من ذلك، فيما يقول ان السوق الفنية لا تتحمل هذه الأيام سوى الأغاني (المفردة)، وأن ألبومه المقبل يتطلب تفرغا كاملا لاختيار الأعمال وبقية تفاصيله.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة