ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 14/02/2012/2012 Issue 14383

 14383 الثلاثاء 22 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مركز القادم للتدريب ينظم دورة عن ثقافة الحقوق بالرياض

رجوع

 

يعقد مركز القادم للتدريب يومي الاثنين والثلاثاء دورة تدريبية بعنوان «ثقافة الحقوق» للمحامي والمستشار القانوني خالد سامي أبو راشد وذلك بمقر قاعة المقصورة للاحتفالات بالرياض.

وسيتطرق المستشار إلى طرح العديد من المحاور الخاصة بالدورة التي تشمل الطلاق - الخلع - الحضانة - الزيارة - النفقة. الإرث وحقوق كل وريث على حده وتصفية التركات. الإيجار والأخطاء التي يرتكبها كل من المستأجر والمالك. الكفالات ( الحضورية - الغرامية ). الوكالات وصلاحيات الوكيل وتجاوزاته وعزله. إجراءات التقاضي ووسائل الإثبات وجهات التنفيذ.

ويأتي عقد هذه الدورة ومثيلاتها انطلاقا من الرغبة الأكيدة لشريحة عريضة من المجتمع في التعرف والإلمام بمثل هذه المواضيع التي تخضع إلى أحكام شرعية وأنظمة رسمية تلتصق بصفة دائمة في التعاملات الحياتية اليومية لهم كما أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات الحصرية التي يقدمها مركز القادم مع المستشار أبو راشد.

و صرح رئيس مجلس إدارة مجموعة القادم للاستشارات والتدريب ومدير المركز الدكتور نبيل بن حمزة النبهاني بأن المركز يسعى دائما ومن خلال دراسة مستفيضة لسوق التدريب في طرح مثل هذه الدورات الهامة ويحرص في الوقت ذاته على اختيار الكادر التدريبي المؤهل والمتخصص والذي يعد المستشار أبو راشد أحدهم ومن أفضلهم في هذا المجال. وأفاد النبهاني بأن عقد هذه الدورة يأتي امتدادا لما يقدمه المركز من أولويات على مستوى المملكة في تقديم وطرح دورات ذات طابع خاص وحاجة عامة مذكرا بما وقد سبق طرحه في نفس المجال بدورة التعاملات العقارية وضمان الحقوق .ودورة المنشات التجارية وأنظمتها.

من جانبه صرح مدرب الدورة المستشار خالد سامي أبو راشد بأن العدد الكبير من النساء اللاتي حضرن الدورة يدل دلالة واضحة على تمتع المرأة بثقافة عالية جدا تجاه معرفة حقوقها المنصوصة شرعا ونظاما والحرص على كيفية الحصول على تلك الحقوق مما يساهم وبشكل كبير جدا في ارتقاء أداء هذه المرأة على كافة الجوانب الحياتية مشيرا إلى أن دورة ثقافة الحقوق تعتبر من الدورات الهامة والهامة جدا لكافة شرائح المجتمع حيث تسهم معطيات الدورة في تثقيف هذه الشرائح بما لها وما عليها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة