ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 14/02/2012/2012 Issue 14383

 14383 الثلاثاء 22 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التقى بهم وبوزير التعليم العالي المغربي
نائب وزير التعليم العالي يوجه بحل جميع مشكلات الطلاب المبتعثين بالمغرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

موفد (الجزيرة) للدار البيضاء - حمود الوادي:

التقى معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف الذي يترأس وفد وزارة التعليم العالي لافتتاح جناح المملكة العربية السعودية ضيف شرف معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب الطلبة السعوديين المبتعثين بالمملكة المغربية.

واستهل معاليه لقاءه بنقل تحيات القيادة الرشيدة ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لأبنائه الطلبة السعوديين المبتعثين في المغرب.

وأكد معالي الدكتور السيف في اللقاء الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين في المغرب الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر والملحق الثقافي ناصر بن نافع البراق على حرص الوزارة على متابعة أوضاع الطلاب الدارسين في الخارج والسماع منهم للعمل على تذليل جميع الصعوبات والعوائق التي تقف أمام مسيرتهم التعليمية.

ثم استمع معاليه أثناء لقائه بالطلبة في مقر الملحقية الثقافية بالرباط لمتطلباتهم ووجه بحل جميع المشكلات التي تواجههم، كما حث المبتعثين على الاهتمام بتحصيلهم العلمي وأن يكونوا خير سفراء لبلادهم وأن ينهلوا من العلم والمعرفة ليحققوا طموحات القيادة الرشيدة التي تدعم بسخاء التعليم وتوليه اهتماما خاصا.

من جهة أخرى التقى معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف بمعالي وزير التعليم العالي المغربي الدكتور الحسن الداودي وتباحث معه العديد من قضايا الاهتمام المشترك وبخاصة الاتفاقية التي تم توقيعها بين الوزارتين السعودية والمغربية وسبل تعزيزها، وتنفيذ ما تبقى من بنودها، كما تضمن الاجتماع بحث موضوع التوأمة بين جامعات البلدين، وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس، والمنح الدراسية.

وفي نهاية اللقاء وجه الدكتور السيف باسم معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري الدعوة للوزير المغربي لزيارة المملكة، وكذلك دعوة عشرة من مديري الجامعات المغربية للالتقاء بنظرائهم السعوديين في جامعاتهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة