ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 14/02/2012/2012 Issue 14383

 14383 الثلاثاء 22 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

استقبل السفير النيجيري لدى المملكة
الربيعة ترأس مجلس الخدمات الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- أحمد القرني

استقبل معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة في مكتبه بالوزارة السفير النيجيري لدى المملكة الحاج محمد عبد الله غربا. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية المشتركة بين البلدين الصديقين والتباحث في المجالات الصحية التي تهم البلدين. من جهة أخرى رأس معالي وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية اجتماع مجلس الخدمات الصحية بمقر المجلس بمدينة الرياض؛ حيث أقر في الاجتماع عدة مواضيع سبق تناولها بالدراسة والتحليل من قبل اللجان المشكلة وكذلك اللجنة التحضيرية للمجلس.

وأوضح أمين عام المجلس الدكتور يعقوب المزروع أنه نوقشت العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومن بينها موسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمحتوى الصحي والتي تعتبر نقلة كبيرة في توفير المعلومة الصحية الصحيحة لمن يحتاجها من الجمهور والعاملين الصحيين، كما أقر المجلس تشكيل لجنة لمكافحة الأمراض غير المعدية وتعزيز الصحة في المملكة برئاسة معالي وزير الصحة رئيس المجلس وعضوية كل من وزارات التربية والتعليم،الصحة،المالية، التخطيط والاقتصاد، الزراعة، التجارة والصناعة، الثقافة والإعلام، الشئون الاجتماعية و الشئون البلدية والقروية بالإضافة للأمانة العامة لمجلس الخدمات الصحية والقطاع الخاص.

وأضاف أن المجلس وافق أيضا على إنشاء مركز وطني لأمراض القلب الوراثية يتبع للمركز الوطني للبحوث الصحية في مجلس الخدمات الصحية بالتعاون مع أحد المراكز العالمية في هذا الشأن مثل معهد القلب في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية والاستفادة من ذلك في مجال التدريب عبر تقديم منح للأطباء السعوديين وإجراء البحوث في هذا المجال الحيوي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة