ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 14/02/2012/2012 Issue 14383

 14383 الثلاثاء 22 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

توزيع 100 كيلو تمر يومياً.. وأكثر من 5 آلاف قرص كليجا:
السكري والكليجا القصيمية هدايا جناح القصيم لزوار الجنادرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - بندر الجلعود:

يشهد جناح منطقة القصيم في الجنادرية حضوراً كثيفاً من قبل الزوار للاستمتاع بالعروض المقدمة في جناح منطقة القصيم، ويعد البيت القصيمي والذي يفتح لأول مرة للزوار طوال اليوم مقراً للضيافة وتقديم التمر والكليجا كهدايا للزوار. كما تشهد الساحات الخارجية لجناح القصيم حضورا كبيرا للاستمتاع بفرقة الفنون الشعبية والعروض الفلكلورية التي يؤديها الراقصون وسط الساحات.

بالاضافة إلى حضور لافت في محلات البيع والتي توفر بعض المنتجات الشعبية وتشهد الكليجا والتمر إقبالاً كبيراً من قبل المشترين في المعرض.

ويشير سليمان الفايز رئيس وفد القصيم أن انطباع الزوار هام للغاية لدى المشرفين على الجناح، ونحن نسجل جميع الملاحظات ليتم تلافيها في المشاركات القادمة.

وأضاف الفايز بأن التواجد من قبل الزوار كبير في الساحات وهناك عمل يقوم به الزملاء المشرفون على الاجنحة والمواقع لعكس الصورة عن المنطقة وأهلها المضيافين، حيث يتم توزيع 100 كيلو تمر يومياً .. وأكثر من 5 الآف قرص كليجا على الزوار.

على الجانب الآخر، يصف بعض الزوار جناح القصيم بعميد أجنحة المناطق من حيث كمية الزوار المتواجدين على مدار الساعة وتعدد الانشطة والفعاليات. وقال صالح السلوم أحد الزوار إنه شاهد جميع العروض في جناح القصيم خلال يومين واستمتع بما قدمه شباب المنطقة من صورة واضحة للقصيم.

فيما يرى راشد العلي زائر من منطقة الرياض أنه قدم لجناح القصيم للحصول على التمر وقال أستمتعت بعروض متعددة حيث بقيت في الجناح أكثر من ثلاث ساعات شاهدت فيها عروض متعددة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة