ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 15/02/2012/2012 Issue 14384

 14384 الاربعاء 23 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هدفهم إنشاء إمارة إسلامية في البلاد
القوات التونسية تعتقل 12 إرهابياً بعد مواجهات صفاقس

رجوع

 

تونس - ا ف ب:

اعتقلت القوات التونسية 12 تونسياً على صلة بمجموعات قريبة من القاعدة في ليبيا، بعد المواجهات الدامية في منطقة صفاقس (جنوب شرق) في الاول والثاني من فبراير، حسبما أعلن وزير الداخلية التونسي مساء الاثنين.

وقال الوزير علي لعريض في مؤتمر صحافي «تم إيقاف 12 شخصا لهم علاقة مباشرة بالقضية مع بقاء تسعة أشخاص في حالة فرار من المرجح أن يكونوا غالبيتهم في ليبيا». ولم يستبعد لعريض «أن تكون لهذه الجماعة المتطرفة صلة بتنظيمات متطرفة في ليبيا وخصوصا أن المعلومات الأولية تشير إلى أن هذه الجماعة شاركت في الإطاحة بنظام (معمر) القذافي».

وتحدث عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة، مرجحا «أن تكون عملية تهريب هذه الأسلحة قد تمت عبر المناطق المتاخمة للمعبر الحدودي (مع ليبيا) بالذهيبة».

وأكد لعريض أن أحداث صفاقس «كان الهدف منها إنشاء إمارة إسلامية في تونس». وقتل شخصان واعتقل ثالث خلال مواجهات عنيفة وملاحقات في الأول والثاني من فبراير في بئر علي بن خليفة في منطقة صفاقس (300 كلم جنوب تونس العاصمة). وغداة هذه المواجهات، أعلنت وزارة الداخلية التونسية اعتقال العديد من الأشخاص من دون تحديد عددهم، لافتة إلى أنه «تمت ملاحقة بعضهم ومحاكمتهم بموجب قانون مكافحة الإرهاب».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة