ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 15/02/2012/2012 Issue 14384

 14384 الاربعاء 23 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في لقاء جمع الأمير سلطان بن سلمان ووزير التجارة
بحث تطوير سوق المعارض والمؤتمرات بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

بحث رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز مع وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، أول أمس الثلاثاء تطوير سوق المعارض والمؤتمرات الذي صدر قرار مجلس الوزراء الموقر بتطويره.

وقال سموه: «وزارة التجارة تعتبر شريكا مؤسسا مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وتشترك مع الهيئة في أنهما تخدمان قطاعات استهلاكية ومستثمرين وقطاعات اقتصادية كبيرة, وأشار إلى أن الهيئة والوزارة تقومان بالعديد من المشاريع والبرامج المشتركة وأبرزها تطوير سوق المعارض والمؤتمرات, مؤكدا سموه على أهمية تطوير هذا النشاط الذي يمثل فرصة اقتصادية كبيرة ومجالا لتوفير فرص العمل للمواطنين, وسوقا كبيرة تركز عدد من الدول لاستقطابه.

ونوه سموه إلى التوافق مع الوزارة على أهمية إنشاء جمعيات مهنية ومنها ما يتعلق بالسياحة وهو ما يعول عليه كثيرا في تحفيز المستثمرين وتطوير مستويات الخدمة في المشاريع السياحية.

وأشار إلى أنه قد تم التفاهم في هذا اللقاء على العديد من القضايا ذات العلاقة بخدمة المستثمر والمستهلك والمواطن, وكذلك تطوير تداول المعاملات الكترونيا واختصار خطوات الترخيص للمنشآت السياحية.

من جانبه، أكد الدكتور توفيق الربيعة أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قطعت شوطا كبيرا في تطوير قطاع السياحة في المملكة، كما أنها تعاملت بشكل احترافي ومميز مع قطاع الإيواء السياحي بشقية الفنادق والوحدات السكنية المفروشة، حيث أسهم ذلك العمل في إحداث نقلة كبيرة في القطاع لمسناها كمواطنين.

وأشار وزير التجارة إلى أن هيئة السياحة عملت بشكل لافت ومميز في النهوض بقطاع الآثار الوطنية والمتاحف واستعادة مجموعة كبيرة من القطاع الأثرية، وقال:» نحن ندعم هذا التوجه التطويري وندعم التعاون مع الهيئة في شتى المجالات ومنها ما يتعلق بالمعارض والمهرجانات ونتمنى أن يستمر هذا التعاون وأن تمكن الهيئة من تحقيق الخطة الاستراتيجية المميزة التي تقوم عليها والمعتمدة من الدولة, ونحن دائما ندعم أي توجه تقوم به الهيئة ونضع يدنا بيدهم لخدمة المملكة».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة