ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 15/02/2012/2012 Issue 14384

 14384 الاربعاء 23 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الاتفاقية تزيد خيارات المواطن وتقلل تكلفة القروض
«العقاري» يوقع مذكرة تفاهم مع «الراجحي» لتوفير مساكن للمواطنين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد عامر

وقع صندوق التنمية العقاري اليوم على أول اتفاقية لبرنامج (ضامن) مع المطورين العقاريين، والذي تم مع شركة الراجحي الاستثمارية -إحدى شركات سليمان بن عبدالعزيز الراجحي-، حيث عقدت الشركة بمقرها في الرياض مؤتمرا صحفيا أطلقت فيه برنامجا يتضمن مجموعة منتجات عقارية تقدم للمواطنين العديد من الخيارات والبدائل التي تتيح للمستفيدين تملك المساكن وقد وقع الاتفاقية الأستاذ محمد العبداني مدير عام صندوق التنمية العقارية والأستاذ خالد أبوحيمد نائب الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي الاستثمارية.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي الصندوق والشركة لتوفير بدائل متعددة لتوسيع خيارات المواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم، أو الذين على قوائم الانتظار منهم للاستفادة من الوحدات السكنية المتوفرة في مشاريع الشركة الحالية والمستقبلية و تمكينهم من تملك تلك الوحدات في إطار تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال التنمية العقارية.

وصرح العبداني عقب توقيعه الاتفاقية «إن البرنامج يتيح للمواطن شراء مسكنه، من أي جهة بعد ظهور اسم المواطن في قوائم الإقراض؛ ليضمن دفع 500 ألف ريال، مقابل رهن المسكن، بعد انطباق الشروط الخاصة بالصندوق، والشركة، والجهة التمويلية إذا اقتضى الأمر لإكمال قيمة الوحدة التي يختارها العميل، شرط ألا يكون العقار مرهونا لجهة أخرى».

وقال: «أتاح الصندوق خيارات جديدة أمام المواطن الذي يرغب الاستفادة من الوقت بدلا من الانتظار فان أمامه الآن خيار تملك سكن تحت الإنشاء من مشاريع الشركة وعند ظهور اسمه في الدفعات القريبة سيتم تحويل كامل القرض للشركة كجزء من التكلفة أو يختار إحدى الوحدات القائمة من مشاريع الشركة ويحول القرض لسداد جزء من تكلفة السكن».

ويهدف الطرفين من هذه الاتفاقية إلى حل مشكلة فترة الانتظار للقوائم الجديدة من المتقدمين على الصندوق خصوصا بعد إسقاط شرط الأرض، حيث ستحول الأسماء بعد فرزها وتحديد المستحقين إلى الشركة ؛ حتى يتم التواصل معهم وعرض الخيارات والبدائل المختلفة.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ خالد أبو حيمد نائب المدير التنفيذي لشركة الراجحي الاستثمارية: «بداية نشكر لكم حضوركم لتغطية هذا الحدث الهام الذي من المتوقع بإذن الله أن يساهم في تعجيل سد الفجوة بين الطلب على الوحدات السكنية، والمعروض منها في كافة مناطق المملكة، كما لا يفوتنا أن نشيد بما لمسناه في لقائنا بمدير عام الصندوق من حرص وتفانٍ في تفعيل دور الصندوق، و يظهر ذلك جليا فيما تم طرحه من مقترحات بناءه، تدل على وجود الرغبة الأكيدة على تحقيق غد أفضل لأبناء هذا البلد المعطاء، ولعل أهم الخطوات لتحقيق هذا الهدف هو المبادرات الرائدة التي تبناها ولا زال هذا الصرح بدعم من فريق عمل مميز لإبتكار السبل الكفيلة في توفير سكن يكفل حياة كريمة للمستحقين».

وأضاف أبو حيمد: «شركة الراجحي الاستثمارية تضع نصب عينها تطوير محفظتها العقارية المنتشرة على مستوى المملكة، وإنشاء الوحدات السكنية في إطار من الجودة العالية والتخطيط المتميز والمواكبة المستمرة للتطور, وهي معايير تأصلت في جميع مشاريعها مما انعكس على رؤيتها المستمدة من المؤسس الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي -حفظه الله- حتى بات شعارنا (لله ننوي.. ثم للوطن نبني)».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة