ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 15/02/2012/2012 Issue 14384

 14384 الاربعاء 23 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

487 مليون ريال لمشاريع صحية بمنطقة القصيم

رجوع

 

بريدة - خالد الحربي

ترأس المدير العام للشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بالمديرية. وأوضح مدير إدارة الميزانية أمين المجلس علي الحميد بأن المجلس ناقش إحاطة المجلس بالمشاريع المعتمدة للمنطقة في ميزانية العام المالي الحالي وهي:

إنشاء مستشفى للولادة والأطفال بمحافظة الرس سعة (200) سرير مع الإشراف، إنشاء سكن للعاملين بمستشفى الصحة النفسية ببريدة، تأثيث وتجهيز مستشفى الصحة النفسية ببريدة، إنشاء سكن للعاملين بمستشفى القوارة، تأثيث وتجهيز مستشفى القوارة.

وقد بلغت القيمة الإجمالية لهذه المشاريع 345 مليون ريال، كذلك تم تحويل البرج الطبي بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة إلى مستشفى للولادة والأطفال بسعة (200) سرير إضافة إلى دعم بعض المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً بمبلغ 142.558 مليون ريال.

كما تم استعراض التقرير المعد من إدارة الطوارئ بالمديرية حول خدمات الطوارئ بالمنطقة والتنسيق القائم بينهما وبين الجهات الأخرى التي تقدم الخدمات الإسعافية في القطاعين الحكومي والخاص ومناقشة المعوقات والمشاكل التي تواجه عمل إدارة الطوارئ واقتراح الحلول والتوصيات التي تساعد عمل الإدارة.

وتم مناقشة مشروع المرافق الخدمية المراد إنشائها في الأرض الجنوبية لمستشفى الولادة والأطفال ببريدة والتي يحتاجها المستشفى مثل: سكن العاملين ومركز العلاج الطبيعي والتأهيل للأطفال، ومركز التثقيف للأطفال ووحدات التدريب والتعليم المستمر والمركز الترفيهي والمستودع، وأحال المجلس المشروع إلى لجنة مختصة لدراسته واتخاذ التوصيات اللازمة حسب الاحتياج ومن ثم عرضه على المجلس في الاجتماع القادم.

كما ناقش المجلس أهمية مراكز الطوارئ والخدمات الإسعافية في المستوصفات والمراكز الصحية وزيادة ساعات العمل فيها ودعمها بالكوادر الكافية لتؤدي عملها على الوجه المطلوب، وتخفيف الضغط الحاصل على مواقع الطوارئ في المستشفيات.

واستعرض المجلس إحصائيات أقسام العمليات والطوارئ والكلى بمستشفيات المنطقة من خلال العرض المرئي والذي تم تقديمه من المساعد للطب العلاجي، وتم إبداء بعض الملاحظات على أن يتم إعداد تقرير متكامل عن هذه الأقسام وتقدير الاحتياج اللازم لتطويرها والرفع من طاقتها الاستيعابية لرفعه للوزارة ضمن مشروع ميزانية المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة