ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 19/02/2012/2012 Issue 14388

 14388 الأحد 27 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انقسام في الإخوان حول ترشيح العربي للرئاسة وأنباء عن اتفاق مع العسكري
الحرية والعدالة يتصدر نتائج المرحلة الثانية لانتخابات الشورى المصري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر نتائج المرحلة الثانية والأخيرة لانتخابات مجلس الشورى, حيث إن نسبة المشاركة في هذه المرحلة بلغت 12.2% بالنسبة للمقاعد الفردية، و12.4% بالنسبة لمقاعد القوائم، حيث سيفوز أربعة مرشحين فقط على المقاعد الفردية، بينما سيتم إجراء الإعادة على بقية المقاعد في 13محافظة فقط بين 26 مرشحاً.

وحل حزب الحرية والعدالة في المركز الأول بنظام القائمة، حيث حصل على مليون و288 ألفًا و586 صوتًا، بينما حصل حزب النور على المركز الثاني بعدد 814 ألفا و707 أصوات، وجاء حزب الوفد في المركز الثالث بعدد 225 ألفا و231 صوتًا، فيما جار تحالف الكتلة المصرية في المركز الرابع بعدد 109 آلاف و12 صوتا.

وتشير النتائج غير الرسمية إلى أن حزب الحرية والعدالة فاز بـ 27 مقعداً من جملة مقاعد المرحلة الثانية، يليه حزب النور بـ 20 مقعداً ثم الوفد 6 فالكتلة 3، وتتبقي دائرة الأقصر قوائم والتي تجري فيها الانتخابات يوم21 فبراير الجاري، مع جولة الإعادة علي المقاعد الفردية.

من جانب آخر انقسم أعضاء جماعة الإخوان المسلمين منذ طرح اسم الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية كمرشح توافقي للرئاسة المصرية في تصريحاتهم بين نفي وتأييد وتحفظ ومعارضة في محاولة وصفها المراقبون بأنها تهدف لجس نبض رد فعل الشارع المصري وأعضاء الجماعة حول ترشيح العربي.

يأتي ذلك في ظل أنباء عن وجود اتفاق تم بين جماعة الإخوان والمجلس العسكري حول ترشيح العربي، وأن الجماعة اشترطت على العسكري عدم الظهور مع نبيل العربي في الصورة لعدم تخوينه، أو اتهامه بأنه يتبع المجلس العسكري، كما طلبت ضرورة إعلان موقف العربي في أسرع وقت لتقديم الدعم الكافي وإتاحة الفرصة سواء بتلميعه أو إسقاط المنافسين له.

وكانت هناك أنباء عن أن وفدا إخوانيا غير رسمي التقى العربي لاستطلاع رأيه بشأن إمكانية ترشحه للرئاسة من عدمه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة