ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 21/02/2012/2012 Issue 14390

 14390 الثلاثاء 29 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

حجم إيراداتها ارتفع 13 %.. وتؤسس لمرحلة جديدة لعملياتها التشغيلية
«زين» تجري مشاريع تطويرية هي الأضخم على شبكتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

كشفت شركة «زين السعودية» أنها ستجري توسعة ضخمة على شبكتها، والعديد من المشاريع التطويرية على بنيتها التحتية خلال العام الجاري 2012، حيث وصفت مجموعة المشاريع التي ستشرع في تنفيذها لتنفيذ هذه التوسعة بأنها الأضخم على شبكتها.

وذكرت الشركة التي تملك أحدث شبكة اتصالات في المملكة أنها تستعد لإجراء توسعة في شبكة التطور على المدى الطويل (LTE) في كافة المدن الرئيسة، لتعزز من انتشار هذه التقنية على شبكتها في غالبية المناطق في المملكة، مبينة أن هذه التوسعة ستشمل أيضًا مواصلة تنفيذ ونشر مشروع شبكات الألياف الضوئية، وهو المشروع الذي سيساعد كثيرًا في خفض المصاريف التشغيلية الخاصة بالخطوط الحالية المستأجرة.

وأضافت الشركة أن التوسعة الكبيرة التي ستجريها على شبكتها ستسهم في زيادة رقعة تغطية شبكتها في بقية مناطق المملكة.

وذكرت «زين السعودية» أنها شرعت في تنفيذ هذه المشاريع التطويرية، في ظل التحسن الجذري لنتائجها المالية عن العام الماضي، التي شهدت ارتفاعات ملموسة للمؤشرات المالية الرئيسة، مشيرة إلى أنها استطاعت أن ترفع حجم الأرباح قبل خصم تكاليف قرض المرابحة والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) إلى مستوى 899 مليون ريال، وذلك بنسبة ارتفاع بلغت 172 في المئة مقارنة مع العام 2010.

وأكّدت الشركة أن مشاريعها التطويرية التي أجرتها بنجاح في العام الماضي أسهمت كثيرًا في خفض التكاليف التشغيلية، وهو ما ساعدها في رفع إجمالي الربح عن سنة 2011 بزيادة بلغت 26 % لتصل إلى 3.20 مليار ريال، مقارنة مع ما حققته في العام الماضي، التي بلغت 2.53 مليار ريال.

وأفادت أن هذا الأداء انعكس على حجم الإيرادات، حيث حققت إجمالي إيرادات بلغت 6.70 مليار ريال بزيادة مقدارها 13 %، وذلك مقارنة بـ5.93 مليار ريال إيرادات كانت حققتها في العام 2010م.

وأوضحت الشركة أن هذه الإستراتيجية التشغيلية ساعدتها في خفض خسارتها التشغيلية بنسبة كبيرة، حيث شهد حجم الخسارة التشغيلية تراجعًا ملموسًا ليصل إلى مستوى 811 مليون ريال في العام 2011، وذلك بنسبة تراجع بلغت 30 %، مقارنة مع 1.16 مليار ريال كانت حققتها في العام 2010م.

وإذ أكّدت «زين السعودية» أن هذه النتائج أسست مرحلة نمو جديدة لعملياتها، فإنها أشارت إلى أن المشاريع التطويرية الجديدة التي ستشرع بتنفيذها ستسمح لها بتقديم أحدث تقنيات شبكات الاتصال وأفضل منتجات تقنية المعلومات ذات النطاق العريض (البرودباند)، وهو الأمر الذي وصفته بأنه سيمكنها بشكل أفضل من اكتساب ثقة شريحة واسعة من العملاء.

وفي هذا الصدد قال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة «زين السعودية» في هذه الفترة، التي تكثف فيها الشركة تركيزها على الوصول إلى مستويات جديدة وفق سقف أعلى من التطلعات والطموحات تأتي هذه السياسات والخطط لتسابق الزمن في رسم ملامح الفترة القادمة التي تعزز المركز الإستراتيجي والتنافسي للشركة في سوق الاتصالات المتنقلة بالمملكة.

وأشار سموه إلى أن التركيز على تنفيذ مشاريع ضخمة على الصعيد التقني في هذه المرحلة يأتي ضمن خطط الشركة الهادفة لتحقيق نقلات نوعية ومفصلية في تاريخ مسيرة الشركة بما يضمن الوصول إلى الأهداف المرسومة وفق نطاق زمني قياسي.

وشدد سموه على أن «زين السعودية» تعيش مرحلة مهمة مليئة بالتحديات التي ستفتح الطريق أمام مرحلة نمو جديدة لعملياتها، الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في تعزيز ثقة العملاء والمحافظة على مستويات رضاهم وولائهم.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة «زين السعودية» في ختام حديثه إلى أن الشركة وبما تملكه من قدرات وإمكانات، التي تعززها عمليات التآزر القوية مع مجموعة زين الأم، فإنها تتطلع إلى أن يكون لها دور رئيس في تعزيز مستقبل قطاع الاتصالات في المملكة، والإسهام في خطط التنمية الاقتصادية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة