ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 23/02/2012/2012 Issue 14392

 14392 الخميس 01 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الكمبيوتر الدولية» توقع اتفاقية شراكة مع إكستكوم التركية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقَّعت شركة الكمبيوتر الدولية ICC اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة EXITCOM العالمية بهدف إنشاء شركة (EXITCOM KSA) بالمملكة العربية السعودية، بوصفها أول شركة عربية تعمل في مجال تدوير المنتجات الإلكترونية والكهربائية.

تم توقيع الاتفاقية خلال مشاركة الكمبيوتر الدولية في المؤتمر الدولي لإعادة تدوير المنتجات الإلكترونية والكهربائية (IERC)، الذي عُقد بالنمسا في شهر يناير الماضي، وهي الشركة العربية الوحيدة التي شاركت في فعالياته.

وأكد الدكتور بشير الجابري، رئيس مجلس إدارة الكمبيوتر الدولية، أن دخول الشركة هذا المجال يأتي إدراكاً منها بأهمية هذا القطاع الحيوي المهم ومدى تأثيراته السلبية على البيئة والإنسان في المدى الطويل. مشيراً إلى أن الشركة في إطار سعيها المتواصل لتأكيد الالتزام البيئي عقدت مجموعة من الشراكات الاستراتيجية مع (EXITCOM) وغيرها من الشركات المصنعة لمنتجات التكنولوجيا العصرية التي تتمتع بسجل حافل من النجاح في مجال المحافظة على البيئة.

من جانبه أوضح المهندس أكرم إلياس نائب الرئيس لشركة الكمبيوتر الدولية أن الشركة يسرها التعاون مع شركة رائدة مثل شركة (EXITCOM) العالمية في مجال إعادة تدوير المنتجات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة العربية السعودية.

وأشار إلياس إلى أن حجم النفايات الإلكترونية الناتجة من الهواتف النقالة والكمبيوترات والأجهزة الإلكترونية الأخرى قد يرتفع بنسبة 500 % خلال العقد القادم في بعض البلدان، وهذا يبرز الحاجة الملحَّة لخلق الوعي حول الممارسات البيئية في المنطقة؛ حيث إن النفايات الإلكترونية من أكبر مصادر زيادة النفايات على مستوى العالم.

وعبر الأستاذ مراد الجر المدير التنفيذي لشركة (EXITCOM) العالمية عن سعادته بتوقيع عقد شراكة وتعاون مع شركة الكمبيوتر الدولية (ICC) وتأسيس شركة تضامنية فيما بيننا باسم (EXITCOM KSA) في السعودية، بغرض إعادة تدوير المنتجات والنفايات الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية. مؤكداً أن شركة الكمبيوتر الدولية ستقوم بدور متميز في هذه الشراكة نسبة لما تتمتع به من سمعة ممتازة وامتلاكها شبكة توزيع واسعة تغطي أنحاء المملكة كافة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة