ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 25/02/2012/2012 Issue 14394

 14394 السبت 03 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قوات الأمن تفرق مظاهرات للحراك الجنوبي
فوز عبد ربه منصور هادي برئاسة اليمن

رجوع

 

صنعاء – الجزيرة – عبدالمنعم الجابري:

أظهرت النتائج النهائية الرسمية للانتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن حصول مرشح التوافق الوطني عبد ربه منصور هادي على أكثر من ستة ملايين صوتا. وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد الحكيمي: إن عبد ربه منصور هادي حصل على ما مجموعه ستة ملايين و 635 ألفاً و 192 صوتاً وبنسبة 99.1 بالمائة من اجمالي عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت يوم الثلاثاء المنصرم والبالغ عددهم ستة ملايين و660 ألفاً و93 ناخباً.

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء فوز المناضل عبدربه منصور هادي برئاسة الجمهورية اليمنية بعد حصوله على (6) ملايين و(635) الفاً و(192) صوتاً من إجمالي عدد الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي شهدتها اليمن يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2012م والبالغ عددهم (6) ملايين و(660) الفاًو(93) ناخباً وناخبة.

وأوضح القاضي الحكيمي بأن عدد الأصوات الصحيحة للمقترعين بلغ ستة ملايين و 651 الفاً و166 صوتاً، وعدد الاصوات الباطلة ثمانية آلاف و927 صوتا، فيما لم يصوت للمرشح الرئاسي 15 ألفا و974 ناخبا وناخبة. هذا ومن المقرر أن يتم تنصيب هادي كرئيس لليمن خلال اليومين القادمين في حفل يحضره سلفه علي عبدالله صالح وعدد من ضيوف اليمن الذين وجهت اليهم الدعوة لحضور الاحتفال. من جهة أخرى، قتل ناشط جنوبي وجرح ستة آخرون مساء الخميس برصاص قوات الأمن التي فرقت في المكلأ جنوب شرق اليمن متظاهرين من الحراك الجنوبي، حسبما أفاد شهود.

وتدخلت قوات الأمن لتفريق المتظاهرين الجنوبيين الذين كانوا ينظمون مسيرة للاحتفال بعرقلة الانتخابات الرئاسية الثلاثاء ومهاجمة تجمعات مؤيدة لهذه الانتخابات. ودعا المتظاهرون إلى «الثورة في الجنوب» رافعين أعلامًا لليمن الجنوبي السابق الذي كان دولة مستقلة قبل اندماجه مع الشمال في 1990. ثم هاجموا مخيمًا «لشباب الثورة» منظمي حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس علي عبد الله صالح التي افضت الى اتفاق ينص على تنحيه وانتخاب نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي لفترة انتقالية من عامين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة