ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 25/02/2012/2012 Issue 14394

 14394 السبت 03 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مؤكدة أن المنظم مصمم ومصنع وفقاً لأحدث التقنيات:
(الغاز والتصنيع الأهلية) تصدر إيضاحاً بشأن منظمات الضغط الجديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضمن منظومة تطوير وسائل التعبئة والاستخدام الآمن لإسطوانات غاز البترول المسال بدأت الشركة باستبدال صمام الإسطوانة الحالي (الأفقي) المسنن بصمام عمودي ذاتي الغلق مزود بصمام أمان لخفض الضغط داخل الإسطوانة والإبقاء عليه في الحدود المسموح بها لتجنب تعريض الإسطوانة لأية أضرار.

وواكب ذلك استخدام منظم للتحكم بضغط الغاز وكمية تدفقه وفقاً لتعليمات واشتراطات المواصفة السعودية رقم 121 وتاريخ 7-5-1416هـ الخاصة بمنظمات الضغط المنخفض لمحابس إسطوانات الغازات البترولية المسالة والمواصفة السعودية رقم 168 وتاريخ 10-6-1421هـ الخاصة بمواقد الطهو المنزلية.

وقد حددت المواصفة المذكورة أن يكون ضغط الغاز الخارج من المنظم والداخل للموقد بـ30-5 مللي بار مع كمية تدفق للغاز بمعدل يصل إلى 1500 غرام في الساعة، كما منعت المواصفة تركيب أي أداة في المنظم تسمح بتعديل الضغط عن ما هو محدد بالمواصفة.

ومع بدء تداول الإسطوانات بالصمام الجديد (الرأسي والذي تحملت الشركة قيمته وكامل تكاليف استبداله).

وردت شكاوى من بعض مستخدمي تلك الإسطوانات بأن المنظم الجديد ضغطه ضعيف ولا يؤدي الغرض المطلوب، فإن الشركة تؤكد أن المنظم مطابق لمتطلبات واشتراطات المواصفة السعودية الخاصة بالمنظمات ومواقد الطهو وفقاً لما سبق الإشارة إليه.

وأن المنظم مصمم ومصنع وفقاً لأحدث التقنيات كما أنه يتميز بسهولة في التركيب وأمان بالاستخدام، ويعطي المنظم الطاقة التبخيرية الكافية للاستخدامات المنزلية العادية وللمواقد المطابقة للمواصفات السعودية وقد أخضع لاختبارات عديدة وفحوصات متنوعة.

وتضيف أن عدم كفايته للمطابخ الكبيرة والمخابز والمواقد غير المطابقة للمواصفات السعودية أمر محتمل لأن لكل مستوى من الاستهلاك معايير ومقاسات مختلفة، وفي بعض الحالات فإنه يلزم استخدام مجموعة من الإسطوانات بالتوازي أو خزانات ذات سعات أكبر بدلا من الإسطوانات.

وأوضحت الشركة أن منظمات الضغط - بنوعيها ذات الضغط المنخفض وذات الضغط العالي - الموجودة في الأسواق والمزودة بأداة لتعديل الضغط غير مطابقة للمواصفات السعودية وغير مسموح باستخدامها حتى في بلدان صنعها.

مع الإحاطة بأن القيام بتسخين الإسطوانات لزيادة الطاقة التبخيرية مخالف لكل أنظمة واشتراطات السلامة ويشكل خطراً جسيماً على الأفراد والممتلكات وتمنعه أنظمة الدفاع المدني بالمملكة والجهات الرقابية في كافة دول العالم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة