ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 25/02/2012/2012 Issue 14394

 14394 السبت 03 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مزارع «أليان» تحصل على الشعار الوطني للمنتجات العضوية

رجوع

 

حصلت مزارع أليان على شعار «عضوي» سعودي من وزارة الزراعة السعودية، وكانت توجيهات المهندس خالد بن صالح الراجحي داعماً للمزارع في الحصول على الشعار الوطني للمنتجات العضوية. صرح بذلك المهندس وائل زيدان المدير التنفيذي للمزارع، مضيفاً أن مزارع أليان حصلت قبل عامين على شعار منظمة الإيكوسيرت للزراعة العضوية، ثم جاء التتويج بالحصول على الشعار الوطني للمنتجات العضوية من وزارة الزراعة، بعد جهود حثيثة.

وأشار زيدان إن أن مزارع أليان تسلمت الشعار ورقم الكود الخاص، وذلك بمقر وزارة الزراعة من المهندس بدر المطيري مدير وحدة شؤون المزارعين بإدارة الزراعة العضوية بالوزارة.

ويذكر أن مزارع أليان قامت بتصدير أول شحنة من التمور العضوية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وخلال أيام سيتم تصدير شحنة أخرى للملكة المتحدة، كما تنتج أليان في الوقت الحالي 5 أصناف يومياً من التمور العضوية عالية الجودة، من أصناف (المجدول والخلاص والصقعي والخضري والسلطان) بالإضافة إلى أكثر من 35 صنفاً من التمور السعودية المشهورة.

ويجري الآن إنشاء أكبر مصنع تحويلي عضوي في الشرق الأوسط بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف طن سنوياً.

ويعد هذا أحدث إنجاز لمزارع أليان، حيث يشرف على المشروع شركة ماريات للتجارة والصناعة، التي تعد من أكبر الشركات السعودية المتخصصة في مجال صناعة التمور.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة