ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 25/02/2012/2012 Issue 14394

 14394 السبت 03 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

توقعات باستقطاب 11 ألف مختص
أبوظبي تستضيف فعاليات «المؤتمر العالمي لطب العيون 2012»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تستعد إمارة أبوظبي لاستضافة فعاليات «المؤتمر العالمي لطب العيون 2012»، على أرض «مركز أبوظبي الوطني للمعارض ؛ ويمثل هذا المؤتمر أكبر تجمع طبي دولي على الإطلاق، ومن المتوقع أن تستقطب دورته في العاصمة الإماراتية بين 10 - 12 ألف مختص وطبيب وموفد دولي من 136 بلداً حول العالم.

وستنعقد فعاليات «المؤتمر العالمي لطب العيون» ضمن قاعات المؤتمرات الحديثة والفخمة في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض». كما ستتضمن فعاليات المؤتمر معرضاً مرتبطاً بمجالات طب العيون وتخصصاته المختلفة، وذلك على مساحة مخصصة تبلغ 11 ألف متر مربع. ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 180 شركة ومؤسسة عالمية، وسيحظى بدعم وحضور كبار الرؤساء والمديرين التنفيذيين للعديد من الشركات الطبية العالمية الرائدة.

ويمثل انعقاد «المؤتمر العالمي للطب العيون 2012» في العاصمة الإماراتية أبوظبي إنجازاً مهماً يرسخ مكانتها كوجهة مفضلة لعقد المؤتمرات الطبية والعلميّة والاجتماعات الدولية؛ وستسعى لبذل كافة الجهود الكفيلة بإنجاح فعاليات المؤتمر وترك بصمة إيجابية وانطباع مميز لدى المشاركين فيه.

وقد بذلت إمارة أبوظبي جهوداً حثيثة للفوز باستضافة فعاليات «المؤتمر العالمي لطب العيون» في مسيرة بدأتها قبل نحو 6 سنوات تقريباً عندما أدركت المؤسسات المعنية ضرورة اغتنام الفرص المواتية والتعاون لترشيح أبوظبي حتى تكون وجهة مستضيفة لهذا المؤتمر المرموق؛ الأمر الذي بات اليوم إنجازاً مهماً على أرض الواقع، واختباراً حاسماً للشركات المتخصصة بتنظيم المعارض والمؤتمرات باعتباره سيؤكد على المكانة الرائدة لأبوظبي.

وحظيت أبوظبي بفرصة استضافة فعاليات هذا المؤتمر المهم بعد التزامها بحشد الطاقات وتعزيز مستوى التعاون الكبير بين جميع الجهات الحكومية والخاصة بما فيها أبرز الشركاء في مختلف أنحاء الإمارة؛ وقد أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة «مجلس الشرق الأوسط الإفريقي لطب العيون» (MEACO) وعضو مجلس إدارة «مؤسسة المجلس العالمي لطب العيون»، أن نهج الإمارة المميّز هو الذي برهن على أهميتها كوجهة بارزة تتمتع بجميع المعايير المطلوبة لاستضافة المؤتمر.

وقال سموه لوسائل الإعلام لدى اختيار أبوظبي موقعاً لانعقاد المؤتمر: «يكمن العامل الأساسي الذي أفضى إلى اختيار أبوظبي في تعاون مختلف الهيئات الحكومية على توفير ما يمكن وصفه بعرض متكامل ومقنع للغاية».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة