ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 25/02/2012/2012 Issue 14394

 14394 السبت 03 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الحنيني يدشن مهرجان الروبيان في نسخته الثانية ويؤكد أن ساحل عسير سيكون من أجمل السواحل على مستوى المملكة

رجوع

 

دشن وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني نيابة عن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد أمس الأول فعاليات مهرجان الروبيان في نسخته الثانية بمركز الحريضة بمحافظة رجال ألمع, الذي احتوى على أكبر طبق روبيان، بحضور أكثر من ثلاثة آلاف زائر. وأوضح الحنيني في تصريح صحفي أن منطقة عسير خلال السنوات الأربع الماضية تطورت تطوراً ملحوظاً، مؤكداً أن أمير عسير يطمح إلى أن يكون ساحل عسير من أجمل السواحل على مستوى المملكة، ولاسيما بعد أن وضع سموه حجر الأساس لمشروع تطوير الساحل قبل نحو أسبوعين بتكلفة تجاوزت 360 مليوناً. مشيراً إلى أن هذا النمو والازدهار بلا شك لم يكن ليكون لولا دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وتوجيهات سموه الكريمة الساعية إلى رفاهية أهالي وزوار منطقة عسير. وقال الحنيني: من ينظر إلى عسير قبل أربع سنوات وينظر إليها الآن سيجدها مختلفة تماماً؛ فنحمد الله أن حبانا هذه الأجواء في منطقة عسير بتهامتها وسراتها، التي تنوعت معها المهرجانات؛ لتصبح مهرجانات شتوية وصيفية. متمنياً أن تتحقق رؤية سمو أمير منطقة عسير خلال عام 2020 بأن تكون منطقة عسير رائدة السياحة على مستوى المملكة, ومقدماً شكره لكل العاملين على هذا المهرجان متمنياً لهم المزيد من النجاح خلال السنوات القادمة.

من جهته أوضح رئيس مركز الحريضة عبدالله آل عايض أن فكرة مهرجان الروبيان عندما انبثقت كان هناك حرص بأن تكون رائدة ومتكاملة ودائمة في منهجيتها، وهذا العمل لا يأتي إلا بجهود مشتركة من جميع الشركاء في تنفيذ هذا المهرجان لتحقيق هدف سمو أمير المنطقة بأن تنجح السياحة الشتوية على سواحل عسير بوصفها هدفاً استراتيجياً تنموياً يخدم المجتمع المحلي، ويلبي احتياجات السياحة لهذه الشواطئ. مؤكداً أن الحريضة ستكون دائماً على موعد متجدد مع إشراقة عمل تنموي يقوده المتحفزون للإبداع.

وقد رفع مدير المهرجان إبراهيم مسفر خالص شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على ما يوليه من دعم وتشجيع لكل مهرجان وفعالية في المنطقة لتشجيع السياحة المستدامة، ولوكيل الإمارة على حضوره، مبيناً أن المهرجان اشتمل على معارض مخصصة لعرض أنواع مختلفة من الروبيان والأسماك، وأيضاً معرض للشريك الاستراتيجي (شركة الأسماك)، وسيتولى فريق تابع للشركة الشرح والتعريف ببعض المحتويات التي يحتوي عليها معرض الشركة، ومعرض للهيئة العامة للسياحة والآثار، ووزارة الزراعة والثروة السمكية، والمعهد الصناعي بالحريضة، وإدارة المخدرات، والدفاع المدني مؤسسة دانة الخضراء، بمشاركة المطاعم في تقديم الوجبات لمرتادي المهرجان كافة طيلة أيامه، وتقديم أكبر طبق للروبيان في المهرجان في دورته الثانية، وهو مقدَّم من الشركة السعودية بإشراف قرية الروبيان ومطعم واحة عسير، وبرنامج الأسرة والطفل.

وقال: سيتخلل المهرجان دورة رياضية لكرة القدم على كأس مركز الحريضة, إلى جانب مشاركة الأسر المنتجة بدعم مباشر من الضمان الاجتماعي بالقحمة, إضافة إلى المشاركات التراثية كمشاركة فرقة (أبو سراج) بألوانها التهامية والحجازية، وكذلك مشاركة عدد من طلاب التعليم من عدد من المدارس.

وأضاف: يأتي مهرجان الروبيان في الحريضة تتويجاً لجهود مجلس التنمية السياحية برئاسة سموه الكريم. وهذا المهرجان يُعتبر من ضمن المهرجانات التسويقية للمنتجات المحلية.

وقد تخلل الحفل العديد من القصائد الشعرية والألوان التراثية، ومن ثم جرى تكريم المشاركين والداعمين والرعاة لهذا المهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة