ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 25/02/2012/2012 Issue 14394

 14394 السبت 03 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أول مركز متخصص للألم في المنطقة الشرقية يستقبل ألف حالة في (5) أشهر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - محمد السليمان

أكدت استشارية التخدير وعلاج الألم رئيسة وحدة علاج الألم بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الدكتورة سميه فلاته، بأن «تخصص الألم» يشكو من عزوف كبير من قبل الأطباء في المملكة بشكل عام على تخصص التخدير الذي عن طريقة يمكن علاج الألم لاعتماده على الأول، مشيرة إلى أن المملكة يوجد فقط 11 طبيبا 6 منهم في جدة و3 في الرياض و2 في المنطقة الشرقية.

وأوضحت بأن تخصص علاج الألم تخصص جديد في المنطقة الشرقية مبينة بأن أول مركز متخصص يوجد بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام، حيث يقوم بخدمة علاج مرضى الألمين الحاد والمزمن. جاء ذلك في أفتتاح دورة علاج الألم التي أقيمت في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، بحضور مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش، ومدير المستشفى الدكتور خالد العتيبي، وعدد من المختصين.

وأشارت الدكتورة فلاته، إلى أن هذه العيادة تغطي المنطقة الشرقية بشكل كبير. وفي إحصائية قالت بأن المصابين بالآلام في الظهر والرقبة والانزلاق الغضروفي والشد العضلي والآلام المزمنة بعد العمليات في المملكة تتراوح نسبتهم ما بين 40 إلى 50 % ، مشيرة إلى أن عدد الزائرون للعيادة والمستفيدون من خدماتها بلغ 200 مريض للأمراض المزمنة و15 مريض للأمراض الحادة الذين يتم الكشف عليهم يوميا وتم علاج ألف مريض خلال الخمس شهور الماضية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة