ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 25/02/2012/2012 Issue 14394

 14394 السبت 03 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نيابة عن خادم الحرمين
آل الشيخ يفتتح اللقاء التشاوري البرلماني لدول مجموعة العشرين اليوم

رجوع

 

الجزيرة - واس

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يفتتح معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في الرياض اليوم السبت أعمال اللقاء التشاوري الثالث لرؤساء برلمانات الدول الأعضاء في مجموعة العشرين الذي يستضيفه مجلس الشورى، ويعقد تحت شعار «نمو اقتصادي مستدام لعالم آمن».

ويناقش اللقاء التشاوري على مدار يومين ثلاثة محاور رئيسة: «الحوار العالمي للثقافات» و»الأزمة المالية العالمية وآثارها على الاستقرار العالمي»، و»دور الطاقة في التنمية المستدامة».

ووقع الاختيار على المملكة العربية السعودية لاستضافة هذا الحدث لمكانتها العالمية المتميزة في سوق الطاقة العالمي، وحجم اقتصادها في منطقة الشرق الأوسط، والاستقرار الذي تنعم به، والسياسيات البترولية والاقتصادية التي تنتهجها. يشار إلى أنه تقرر مشاركة كل من إيطاليا وروسيا الاتحادية وتركيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين والاتحاد الأوروبي في هذا اللقاء عن دول مجموعة العشرين، كما تم دعوة عدد من الدول العربية والإسلامية والصديقة لحضور اللقاء بصفة ضيوف وهي دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن والمغرب وماليزيا وأسبانيا والمجر وكازاخستان والاتحاد البرلماني الدولي. وكان معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ قد أعلن في مؤتمر صحفي قبل أيام أن انعقاد اللقاء التشاوري الثالث لرؤساء برلمانات الدول الأعضاء في مجموعة العشرين بالرياض هو نجاح جديد يضاف إلى رصيد الإنجازات التي حققتها المملكة على كافة الصعد، وذلك بفضل التوجيهات الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حيث انضمت المملكة منذ أعوام إلى مجموعة العشرين وكرست مكانتها المهمة على الخارطة العالمية نظراً لاقتصادها المتين والاستقرار الذي تنعم به، والسياسيات الاقتصادية والمالية التي انتهجتها على مر العقود، إضافة إلى ثقلها المالي في صندوق النقد والبنك الدوليين، ونجاحها في أن تكون مصدر جذب كبير للاستثمارات الأجنبية.

وبيّن آل الشيخ أن استضافة المملكة لهذا الحدث هو فرصة لتفعيل أداء الدبلوماسية البرلمانية التي تواكب الجهود الحكومية وتعززها من أجل تحقيق السلم والأمن الدوليين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة