ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 25/02/2012/2012 Issue 14394

 14394 السبت 03 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يحظى بدعم واهتمام الأمير خالد الفيصل ومتابعة وكيل الإمارة
(300) ألف طالب وطالبة يعلنون انطلاقة ملتقى شباب مكة في نسخته الثانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة ـ عبدالله الدماس

انطلقت في محافظات منطقة مكة المكرمة أخيراً, بمشاركة أكثر 300 ألف طالب وطالبة من مختلف مراحل التعليم العام، التصفيات التمهيدية لملتقى شباب مكة في نسخته الثانية الذي تشرف على تنظيمه إمارة منطقة مكة, بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والرئاسة العامة لرعاية الشباب وهيئة السياحة والآثار والغرفة التجارة الصناعية في جدة.

وأكد المدير العام للدراسات والعلاقات العامة في إمارة منطقة مكة سلطان الدوسري أن الملتقى يحظى بدعم واهتمام الأمير سمو الأمير خالد الفيصل أمير المنطقة, صاحب فكرة مبادرة الملتقى، نظراً لاتساقه مع الاستراتيجة التي وضعتها الإمارة، المتمثلة في بناء الإنسان وتنمية المكان من خلال إبراز طاقات الشباب ومواهبهم عبر الأنشطة والمنافسات الفعّالة لتمكينهم من المشاركة في رسم الخطط التنموية، وصولاً إلى المشاريع الكبيرة لخدمة الوطن والارتقاء بأداء المواطن المدرك لمسؤولياته.

وأوضح الدوسري أن التصفيات التمهيدية دشنت أعمال الملتقى فعلياً في المحافظات، فيما تعقد الآن اجتماعات مستمرة للجنة التنفيذية برئاسة وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري للتحضير لاستضافة المتسابقين والمتسابقات الفائزين في التصفيات الأولى خلال شهر جمادى الأولى المقبل، تمهيداً لانطلاقة التصفيات النهائية في محافظة جدة، التي سيرعي حفل افتتاحها واختتامها سمو أمير المنطقة.

وذكر الدوسري أن وكيل إمارة منطقة مكة الدكتور عبدالعزيز الخضيري يرأس لجنة تنفيذية مكونة من 15 جهة حكومية تتولى مهمات إعداد خطط الملتقى ومتابعة تنفيذها والإشراف على تشكيل اللجان وأعضائها، علاوة على مهمات الإشراف والتنسيق وتبادل المعلومات بين الجهات المشاركة. مشيراً إلى رعايته وحضوره انطلاق التصفيات والحفل النهائي لتتويج الفائزين، وإلى أنه شُكّلت لملتقى شباب مكة ثلاث لجان فنية، مهمتها الإشراف على برامج الملتقى الثقافية والسياحية والرياضية. مؤكداً تحديد هيكلة واضحة لأعضاء هذه اللجان والأهداف والمهمات التي ستحققها.

وبحسب المدير العام للدراسات والعلاقات العامة في إمارة منطقة مكة يطمح الأمير خالد الفيصل إلى أن يمثل الملتقى مرتكزاً في بناء (الإنسان القوي الأمين) لشباب منطقة مكة من خلال التوجيه والاستثمار الأمثل لطاقاتهم وإمكاناتهم القيادية وتوفيرها البيئة تنافسية للمسابقات، فضلاً عن منحهم فرصة إبراز مواهبهم الرياضية والأدبية والثقافية وتطوير المنطقة سياحياً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة