ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 25/02/2012/2012 Issue 14394

 14394 السبت 03 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

ماجدة أبو راس.. أول امرأة عربية في الفريق العلمي لـ»ناسا»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس:

اختارت وكالة ناسا الأمريكية الأكاديمية السعودية الدكتورة ماجدة أبورأس لتكون ضمن فريق ناسا العلمي لتنفيذ مشاريع علمية وبحثية وبرامج، حيث قررت مؤسسة الخليج الأمريكية للفضاء والتكنولوجيا والبيئة (كوت جاسي) أحد مؤسسات وكالة ناسا أن تضم إليها العالمة السعودية في مجال البيئة والإنسان والتنمية المستدامة عضواً لمجلس الإدارة وباحثاً إقليمياً ضمن فريق ناسا العلمي.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخليج الأمريكية للفضاء والتكنولوجيا والبيئة إحدى مؤسسات وكالة ناسا الأمريكية المهندس محمد إبراهيم الراشد إن اختيار الدكتورة ماجدة أبورأس لهذا العضوية تأتي لعدة اعتبارات من أبرزها تقديمها عدداً من المبادرات الوطنية التي تهدف إلى الإسهام في الحفاظ على البيئة وتطويرها في المملكة العربية السعودية، وأن منحها هذه العضوية العالمية وهذه الثقة العلمية أتى بعد عمل دؤوب ومستمر من أجل البيئة همومها وشؤونها وشجونها.

وأهدت الدكتورة ماجدة أبورأس من جهتها هذا الإنجاز العلمي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- حيث وصفته بالقائد والإنسان والحكمة والرؤية والفكر الإستراتيجي والتخطيط لما هو أبعد وأشمل.

وقالت: إن خادم الحرمين الشريفين حقق معادلة واقعية لمسيرة المرأة السعودية في عهده -حفظه الله- من أجل العمل والتجديد في مسيرتها الطويلة، حيث شدد على أن المرأة في تاريخنا الإسلامي مستشارة وفاعلة في المنزل والعمل، وقد أعلن بقراراته ذلك المحتوى والمفهوم أنه لا يمكن تهميش دور المرأة، وهو من دفع بأكبر جامعة للمرأة، جامعة نورة ليقرر أهمية دخول المرأة قاعة مجلس الشورى عضواً فيه بدءاً من الدورة القادمة، كما أعلن استحقاقها في الترشح لعضوية انتخابات المجالس البلدية، وفق الضوابط الشرعية.

وأكدت أن القرارات التي أصدرها -حفظه الله- لم تتوقف عند هذا الحد بل عمل على منحها كافة المزايا بوصفها شريكة الرجل ومحور أساسي في التنمية.

وعبرت الدكتورة أبورأس عن شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الذي يعد الداعم الحقيقي الرئيس لها في كل توجهاتها في العمل البيئي من أجل الوصول إلى بيئة نظيفة خالية من التلوث تحمي الأجيال القادمة وتمنحهم الفرصة أن يعيشوا بأمن وسلام وأمان.

وأعربت عن سعادتها بمنحها عضوية باحث علمي في وكالة ناسا الفضائية الأمريكية، مشيرة إلى أن منحها هذه العضوية هو أقل واجب تقدمه لهذا الوطن الكبير في عطائه ووفائه لأبنائه.والدكتورة ماجدة أبورأس تعمل أستاذاً مساعداً في كلية العلوم في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة قسم التقنية الحيوية، وهي حاصلة على درجة الدكتورة من جامعة سري البريطانية في التقنية الحيوية للملوثات البيئية تخصص تلوث البترول.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة